عاصم الطخيس

مسلسل Lock & Key يأخذك لعالم آخر

الأربعاء - 12 أغسطس 2020

Wed - 12 Aug 2020

هل حلمت يوما بامتلاكك مفتاحا قادرا على أن يريك ذكرياتك؟ هل حلمت بمفتاح يأخذك إلى أي مكان في العالم؟

هل حلمت بمفتاح قادر على جعلك تطير؟ إذا كنت تحلم أو تتخيل مثل هذه الأشياء فمسلسل (Lock & Key) قد فعلها وحقق حلمنا بمشاهدة تلك الأحلام تتحقق.

المسلسل مبني على القصة المصورة لنفس العنوان، وهي من تأليف وكتابة جو هيل (Joe Hill)، والمسلسل من كتابة ميريديث أفريل (Meredith Averill)، كارلتون كوس (Carlton Cuse) وآرون إيلي كوليت (Aron Eli Coleite)، ومن بطولة داربي ستانتشفيلد (Darby Stanchfield) في دور نينا لوك (Nina Lock)، كونور جيسوب (Connor Jessup) في دور تايلر لوك (Tyler Lock)، إميليا جونز (Emilia Jones) في دور كينزي لوك (Kinsey Locke)، وجاكسون روبرت سكوت (Jackson Robert Scott) في دور بود لوك (Bode Locke).

المسلسل يقع في 10 حلقات ومن النوع الدرامي، الرعب والفانتازيا.

تبدأ أحداث القصة بعد أن يتم قتل الأب ريندل لوك في ظروف غامضة، تنتقل عائلة لوك المكونة من الأم وأبنائها الثلاثة إلى منزل أجدادهم، منزل المفاتيح (Key-house)، والذي يكتشفون بداخله أسرارا عائلية بقيت طي الكتمان ومفاتيح سحرية عديدة قد تقودهم لمعرفة سبب مقتل والدهم.

مميزات المسلسل: ما يميز المسلسل هو قدرته على جعل المشاهد يندمج مع أحداث القصة والشخصيات بشكل استكشافي وكأنه هو من يبحث عن المفاتيح، ومع كل مفتاح يجدونه تجد نفسك كمشاهد مثل أبطال المسلسل ترغب بمعرفة إمكانية المفتاح وما يمكن أن يقوم به.

الأقفال والمفاتيح: المسلسل يسلط الضوء على المفاتيح الموجودة في المنزل العتيق، ولكنه يخبرنا عن وجود مفاتيح مع أعضاء آخرين، مما يوسع دائرة الرعب وتشعب القصة. كل المفاتيح لها طاقة سلبية أو إيجابية، فهناك مفتاح خاص بالتخلص من الأعداء والقادر على فتح مرآة طويلة في إحدى الغرف لحبس العدو بداخلها للأبد – إنها أشبه ببيت المرايا ـ لكنها مميتة عندما يتم حجزك فيها.

أفضل المفاتيح: قد تكون التي ترضي غرور الطفل الذي بداخلنا، هو ذلك المفتاح القادرة على أخذك لأي مكان تشاء، فمجرد أن تضع المفتاح ضمن ثقب المفتاح وتذكر أين تريد الذهاب يفتح الباب على المكان المراد. «هذا المفتاح سيكون بمثابة جواز سفرك لأي مكان في العالم من دون فيزا ولا تذاكر طيران».

كذلك هناك مفتاح خاص يعطيك القدرة على الطيران لكن كطيف «شبح» بينما جسدك يكون كالجثة الهامدة على الأرض.

يسمح لك هذا المفتاح بالطيران ورؤية أرواح الموتى، وكذلك التغلغل ضمن المنزل دون أن يراك أحد.

إذا كنت تعتقد أن هذا ليس المفتاح المناسب لك، فلم لا تجرب مفتاح الذكريات، والذي له ثقب خلف رقبتك ويسمح لك برؤية نفسك ويفتح لك بوابة تدخلها لعالمك الحقيقي، أو كما هو في رأسك، فيمكنك رؤية ما أنت عليه حقا، زيارة خزنة الذكريات والمشاعر والتي تستطيع من خلالها مسح ذكرى معينة أو مشاهدتها مرة أخرى، وكذلك المشاعر فيمكنك قتل مشاعر الخوف أو غيرها من المشاعر.

تقييم نهائي: 8/10 - المسلسل جذاب بفكرته، لكنه يأخذ وقتا طويلا للوصول إلى المفاتيح والتفصيل فيها.

AsimAltokhais@