الجعرانة مرتع للمتهورين ولجنة مرورية لمواجهة الزحام

الخميس - 28 يناير 2016

Thu - 28 Jan 2016

تسبب غياب الدوريات المرورية بطريق حي الجعرانة في مخالفة عدد من قائدي المركبات أنظمة السير، والتي يتصدرها عكس الطريق والقيادة بسرعة جنونية، مما أدى إلى وقوع عدد من الحوادث، بحسب مسؤولي الحي.

غياب المرور

«الطريق كان في السابق عبارة عن مسارين ثم وسع ليتحول بعد ذلك إلى مرتع للمتهورين ورواد السرعة الجنونية، إضافة إلى وجود مركبات ترتاده بدون لوحات مرورية لا نستطيع التبليغ عنها. وهذه التصرفات السلبية تأتي في ظل غياب المرور، علما أنني طالبت في خطاب موجه لمرور العاصمة المقدسة بضرورة وجود دورياته بشكل دائم في المنطقة».

يحيى الهلالي - عمدة حي الجعرانة

مشكلة التقاطعات

«هناك مشكلة في التقاطعات الموجودة في طريق الجعرانة، فبعضها موضوع في غير مكانه، وهي تحتاج إلى إعادة نظر، كما أننا لا نرى الدوريات المرورية إلا أوقات الحوادث، علما أن بعضها يباشرها نجم بنفسه، فالمنطقة تاريخية ويزورها ضيوف الرحمن كل عام، وتحتاج إلى مراقبة وتنظيم من قبل الدوريات المرورية».

مسفر المالكي - مدير مركز حي الجعرانة

حلول هندسية

«هناك وجود ميداني لمرور العاصمة المقدسة في الجعرانة ورصد لمخالفات الطريق، كما أن هناك إحصاءات للمخالفات التي رصدت، وهي ترفع إلى رئيس شعبة السير، علما أن موضوع الازدحام والعرقلة المرورية عند مسجد الجعرانة أحيل للجنة المرورية المشكلة من جهات عدة، وقدمت اللجنة حلولا هندسية تؤدي إلى منع عكس السير وانسيابية الحركة».

العقيد فوزي الأنصاري ـ المتحدث الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة