الفيصل: الشباب يحققون أماني القيادة والمواطنين

الأربعاء - 27 يناير 2016

Wed - 27 Jan 2016

شدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة خالد الفيصل على أهمية ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع الشباب، مبينا أنه لا توجد وسيلة لتحقيق وتنفيذ أماني القيادة والمواطنين إلا عن طريق شبابها.

وقال«عملت الإمارة على إعادة تنظيم أعمال الشباب من خلال برامج تتمثل في تحويل ملتقى شباب المنطقة إلى أمانة عامة لتنمية قطاع الشباب لتكون مظلة لكل النشاطات، وفي هذا العام نستهدف مليون شاب وشابة من خلال 150 فعالية في 17 محافظة، ونعمل على تحويل العمل التطوعي إلى مؤسسي عبر جمعية شباب مكة كأول جمعية متخصصة للعمل التطوعي».

وأضاف الفيصل خلال تدشين برامج قطاع الشباب بمحافظات المنطقة أمس، تحت شعار»لا للتكفير.. نعم للتفكير.. لا للانحلال .. نعم للاعتدال»، وشعار الحملة لهذا العام «بصمة وطن»: أحييكم وأشكر لكم هذا الجهد والحضور في هذه اللحظة التاريخية للمنطقة في عهد سلمان الوطن، سلمان الحزم والحزم، سلمان الذي نرجو ونأمل أن نرتقي إلى مستوى تطلعاته وطموحاته في هذا الوطن. فشكرا أيها القائد، فشكرا أيها الملك. شكرا لك على كل ما تبذل، وكل ما أنجزت في هذه الفترة القصيرة من عمر الزمن. شكرا لك باسم أبناء منطقة مكة، شبابها وشيوخها، رجالها ونسائها. شكرا لك ولكل من ارتقى إلى مستوى طموحاتك في هذا الوطن.

من جهته أكد مستشار أمير منطقة مكة، المشرف على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام الفالح أن كل الفرص مواتية لشباب المنطقة للنهوض بها وصناعة تنميتها، التي لن تتأتى إلا بالتحول لثقافة التفاؤل.

وأوضح أمين عام الأمانة لتنمية قطاع الشباب في المنطقة الدكتور خالد الحارثي أن الأمانة تسعى لبناء منظومة متكاملة من الدعم والرعاية عبر الشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة.

برامج الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب

  1. تستهدف الفئات العمرية من 7 إلى 35 عاما.

  2. تركز أعمالها في 17 محافظة بمنطقة مكة.

  3. تصنيف الفئات المستهدفة من الأنشطة لتحديد المحتوى المناسب لكل فئة.

  4. التعرف على احتياجات الشباب عبر جلسات عصف ذهني.

  5. تنفيذ ورش عمل وإجراء استبيانات الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي.

  6. تحديد الأولويات والاحتياجات ضمن الخطة التنفيذية للمشاريع.


أهداف حملة #بصمة_وطن


  1. تعاضد وتكاتف شرائح وطوائف المجتمع لتعزيز قيم الاعتدال.

  2. نشر ثقافة التسامح والحوار.

  3. تحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي.

  4. تعزيز الوحدة الوطنية.

  5. تستهدف مليون شاب في المنطقة.