السيسي: طال الصبر على رعاة وممولي الإرهاب

الاحد - 23 يوليو 2017

Sun - 23 Jul 2017

u0627u0644u0633u064au0633u064a
السيسي
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن «الإرهاب ظاهرة معقدة، لها جوانب متعددة، ولعل من أهمها - وطال الصبر عليه - هو دور الدول والجهات التي تقوم برعاية الإرهاب وتمويله. فلا يمكن تصور إمكانية القضاء على الإرهاب من خلال مواجهته ميدانيا فقط، والتغافل عن شبكة تمويله ماديا، ودعمه لوجستيا، والترويج له فكريا وإعلاميا».



وأضاف السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعات الكليات والمعاهد العسكرية، أمس أن الدولة لا تتخذ مواجهتها للإرهاب ذريعة أو مبررا لتعطيل الحياة اليومية للمواطنين، بل نتخذ مواجهة الإرهاب كحافز إضافي لبذل مزيد من الجهود لتنمية الاقتصاد، وأن حجم الجهد والإنجاز الذي يحدث كل يوم هو الرد الأمثل والأوفى، وهو الطريق الوحيد لتحقيق آمالكم وتطلعاتكم شعب مصر نحو المستقبل.



وكان السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة دشن أمس قاعدة «محمد نجيب» العسكرية شمال غرب مصر بحضور عدد من الأمراء وكبار الضيوف العرب.



وقال المتحدث العسكري على فيس بوك إنه تم إنشاء القاعدة في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة، وأنه تم إنشاء هذه القاعدة على مدار عامين وتضم 1155 مبنى ومنشأة و72 ميدانا متكاملا.



من جهة أخرى، عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس 28 متهما بالإعدام و15 بالسجن المؤبد وثمانية بالسجن المشدد 15 عاما و15 بالسجن المشدد عشر سنوات في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات.



وكانت المحكمة أحالت الشهر الماضي أوراق 30 متهما للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهم.



وحوكم 51 حضوريا من بين 67 متهما توفي أحدهم خلال المحاكمة فانقضت الدعوى بالنسبة له. وتعاد محاكمة الهاربين أمام محكمة الجنايات إذا سلموا أنفسهم للسلطات أو ألقي القبض عليهم.



«لا يمكن التسامح مع من يمول الإرهاب بمليارات الدولارات فيتسبب في مقتل مواطنينا، بينما يتشدق في الوقت نفسه بحقوق الأخوة والجيرة. ولهؤلاء نقول: إن دماء الأبرياء غالية، وما تفعلونه لن يمر دون حساب».

عبدالفتاح السيسي