استشهاد أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية

الاحد - 25 سبتمبر 2016

Sun - 25 Sep 2016

استشهد أسير فلسطيني بعد إصابته بسكتة دماغية في مستشفى سوروكا بعد نقله من سجن ريمون.



وبحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني فإن الأسير ياسر حمدوني (40 عاما) من بلدة يعبد جنوب غرب جنين والمحكوم بالسجن المؤبد عانى من عدة أمراض منذ تاريخ اعتقاله في 19 يونيو 2003، ونتج ذلك بسبب اعتداء قوات النشحون التابعة لإدارة السجون الإسرائيلية عليه في 2003، الأمر الذي تسبب له بمشاكل في القلب، وتبع ذلك إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج، ورغم نقله عدة مرات إلى عيادة سجن الرملة، إلا أن إدارة سجون الاحتلال لم تكترث بوضعه ولم توفر له العلاج اللازم إلى أن استشهد أمس.



إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس ستة فلسطينيين بينهم فتية من مخيم العروب، وبلدة دورا، في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.



كما كثفت قوات الاحتلال من وجودها على الطرق الرابطة جنوب الخليل، وقطعت الطرق المؤدية لجنوب بلدة دورا، ونصبت حواجزها العسكرية.



وفي الأقصى اعتقلت قوات الاحتلال أمس شابين فلسطينيين في منطقة باب القطانين (أحد أبواب المسجد الأقصى الرئيسة) واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق في القدس القديمة، في الوقت الذي استأنفت فيه عصابات المستوطنين اليهودية أمس اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.



وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مجموعة من المستوطنين نظمت رقصات استفزازية في منطقة باب السلسلة خلال خروجها من المسجد الأقصى عقب انتهاء اقتحامها له، مشيرة إلى أن مصلين وطلبة علم تصدوا لاقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية في أرجاء المسجد بهتافات التكبير.



الشهيد حمدوني

  • من بلدة يعبد جنوب غرب جنين

  • محكوم بالمؤبد

  • اعتدت عليه قوات السجون الإسرائيلية

  • عانى من عدة أمراض بسبب الاعتداءات

  • أهمل طبيا وماطل الاحتلال في علاجه