29 حقيبة إماراتية تضم وزيرات للتسامح والسعادة والشباب

الخميس - 11 فبراير 2016

Thu - 11 Feb 2016

اعتمد الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية الـ 12 التي أعلنها مساء أمس نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وشهدت تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة.

وتتكون الحكومة الجديدة من 29 عضوا برئاسة نائب الرئيس رئيس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وشهدت الحكومة دخول 8 وزراء جدد، 5 منهم من النساء، ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما فقط، فيما تبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاما.

كما شهدت الحكومة الجديدة إضافة وزراء للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي، ورفد قطاع التعليم بوزيرين جديدين بالإضافة للوزير الحالي وشكل مجلس أعلى للتعليم لمتابعته، إلى جانب تشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدات عبر »تويتر« »التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل، والشباب، والسعادة، وتطوير التعليم، والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا«.

وتم تعيين الشيخة لبنى القاسمي وزيرة دولة للتسامح ونجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع والتي كانت تشغل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا.

وتعيين ثاني الزيودي وزيرا للتغير المناخي والبيئة، وهو حاصل على شهادة دكتوراه بالطاقة المتجددة وممثل الإمارات في وكالة الطاقة المتجددة.

كما تم تعيين جميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ولديها خبرة 20 سنة في التعليم، وأحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي.

وتقرر أن يتولى وزارة التربية والتعليم 3 وزراء، وتشكيل مؤسسة تدير المدارس، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه مجلس الوزراء، وتضمن التعديل إضافة وزارة المستقبل إلى وزارة شؤون مجلس الوزراء. وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء.

وعينت نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وشما المزروعي (22 عاما) وزيرة دولة لشؤون الشباب، وهي حاصلة على شهادة ماجستير من جامعة أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك، وستكون أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة.

»السعادة في دولتنا ليست أمنية، بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات، وستكون جزءا من عمل وزاراتنا كافة، وجزءا من أسلوب حياتنا«.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي

  • 8 وزراء جدد في الحكومة الإماراتية الـ 12