قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بهجوم في البيضاء

الاحد - 20 مايو 2018

Sun - 20 May 2018

nnnnnnnu0645u0648u0627u0642u0639 u0633u064au0637u0631 u0639u0644u064au0647u0627 u0627u0644u062cu064au0634 u0627u0644u064au0645u0646u064a            (u0645u0643u0629)
مواقع سيطر عليها الجيش اليمني (مكة)
أحبطت قوات الجيش اليمني محاولة هجوم فاشلة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ‏إيران في منطقة حوران بمحافظة البيضاء.‏

وقال مصدر عسكري يمني إن وحدات تابعة للواء 117 مشاة ‏تصدت لهجوم للميليشيات الانقلابية فجر أمس الأول، على مواقع الجيش في منطقة خدار ‏العرجاء بالمحافظة.‏

وأضاف أن مواجهات دارت بين الجانبين أسفرت عن خسائر في صفوف الميليشيات ‏فيما فر آخرون منهم باتجاه منطقة يسبل الوهبية.‏

ووفقا للمصدر فإن عددا من عناصر الميليشيات ‏لقوا مصرعهم في غارات جوية شنها طيران التحالف على مواقعهم في منطقة يسبل ‏التابع لعزلة الوهبية مديرية السوادية بالمحافظة، حيث قتل ما لا يقل عن 8 من عناصر الحوثي الانقلابية ‏المدعومة من إيران، وجرح آخرون بنيران الجيش ‏اليمني شمال مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.‏

وأضاف المصدر وفقا لموقع الجيش اليمني على الانترنت ‏أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي مكثف وغارات لطيران ‏التحالف العربي استهدفت مواقع متفرقة للميليشيات الانقلابية ‏شمال صرواح وكبدتها خسائر بشرية ومادية.‏

إلى ذلك تواصل قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالتحالف تقدمها لليوم الرابع على التوالي بمديرية حرض بمحافظة حجة على الحدود اليمنية السعودية. وأكد المركز الإعلامي للجيش اليمني أن قواته سيطرت على الخط الإسفلتي الرابط بين مديرية حرض بمحافظة حجة ومديرية الملاحيط التابعة لمحافظة صعدة بعد ساعات من استكمال تحرير سلسلة جبال النار الاستراتيجية المطلة على مدينة حرض من الجهة الشرقية، كما حررت منطقة فج حرض الواقعة شرق المدينة.

وبتحرير سلسلة جبال النار تتمكن قوات الجيش من السيطرة على أجزاء شاسعة من أراضي المديريتين التابعتين لمحافظة حجة، كما تستطيع قطع إمداد ميليشيات الحوثي الواصلة من محافظة صعدة إلى محافظة حجة، وفصل المحافظين عن بعضهما.

وفي جبهة الساحل سيطرت قوات الجيش اليمني المشتركة المكونة من المقاومة الوطنية «حراس الجمهورية»، وألوية العمالقة، والمقاومة التهامية، المسنودة بمقاتلات التحالف العربي على معسكر العريضة التابع لميليشيات الحوثي بمنطقة وادي متنة بمديرية التحيتا بالحديدة والذي استحدثه الميليشيات كمؤخرة لمجاميعها وأحد المعسكرات التي كانت تتمركز فيها بمنطقة العريضة. وأكد مصدر عسكري أن القوات المشتركة طهرت المعسكر بالكامل، وانتزعت الفرق الهندسية التابعة للقوات الألغام.

وفي جبهة كتاف المحررة بصعدة أكد مصدر قبلي أن أعدادا كبيرة من قبائل وائلة وهمدان بن زيد عادت إلى مناطقها بعد تحرير كتاف والعطف ويمن بالمديرية الواقعة في معقل الحوثيين بصعدة.

وذكر محمد الطحامي أحد كبار قبيلة وائلة أنه عاد لمنطقته وأهله ومنزله في منطقة العطفين بمديرية كتاف بعد طرد ميليشيات الحوثي منها. وفي صرواح غرب مأرب تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي، مما أدى لمقتل وجرح عدد من الميليشيات.

وذكرت مصادر ميدانية أن مقاتلات التحالف العربي شنت في الساعات الأولى من فجر أمس الأول خمس غارات على مواقع للميليشيات جنوب مديرية باقم الحدودية، واستهدفت منصات صواريخ باليستية استخدمها الحوثيون في إطلاق الصواريخ من صعدة باتجاه الأراضي السعودية، حيث أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات بينهم خبراء صواريخ يعتقد أنهم إيرانيون، وتدمير منصات لإطلاق الصواريخ.

ما هي جبال النار؟

سلسلة جبلية وعرة طولها 12 كلم تمتد من حدود محافظة صعدة شمالا إلى جنوب مديرية حرض بمحافظة حجة، وتطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التباب التابعة للمديرية، كما تطل على منطقة المزرق التابعة لمديرية بكيل المير التي تبعد عنها ثلاث كيلومترات.