X

ولي العهد يمد الجسور ويعزز العلاقات مع دول العالم

الأربعاء - 22 يونيو 2022

Wed - 22 Jun 2022

اختتم ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان جولاته الخارجية، التي بدأت بمصر ثم الأردن، بزيارة تركيا أمس ولقاء الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بعد زيارته للمملكة الشهر الماضي، ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد، وعكست استشعاره للدور القيادي للمملكة في العالم الإسلامي ومكانتها العالمية، وإدراك تركيا لأهمية توطيد علاقاتها مع المملكة وتطوير التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين في جميع المجالات.

ويحرص ولي العهد على مد الجسور وتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم والدول الإسلامية على وجه الخصوص، بما يحقق التنمية والازدهار للمملكة ولتلك الدول، ويسهم في تنسيق المواقف في مواجهة الأزمات والتحديات التي يواجهها العالم الإسلامي.

واستعرض ولي العهد خلال لقائه في العاصمة التركية أنقرة، أمس، الرئيس التركي، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه التعاون والسبل الكفيلة بتطويره في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفور وصول ولي العهد إلى المجمع الرئاسي أقيمت له مراسم استقبال رسمية.

عقب ذلك عقد ولي العهد والرئيس التركي لقاء ثنائيا رحب في بدايته الرئيس التركي بولي العهد في بلده الثاني، فيما عبر عن الشكر والتقدير له على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين حظي بهما ومرافقوه.

ونقل ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز له، فيما حمله الرئيس التركي تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.

لقراءة المزيد

علاقات تاريخية

1929 تاريخ العلاقات الدبلوماسية بينهما

2015- 2016
خمس قمم سعودية - تركية جمعت خادم الحرمينالشريفين والرئيس التركي

1140شركة ذات رأسمال سعودي مستثمرة في تركيا

390 شركة تركية تستثمر في السوق السعودي برأسمال 985.6 مليون ريال

463.8
مليون دولار مساعدات قدمتها المملكة لتركيا