سياسة الخصوصية
تدرك " مؤسسة مكة للطباعة والإعلان " أهمية الخصوصية وحماية البيانات الشخصية في العصر الرقمي، وبالتالي فهي ملتزمة بحماية خصوصية مستخدمي الموقع أثناء تصفح أو استخدام مواقعنا الإلكترونية واستخدام خدماتنا.

ستوضح سياسة الخصوصية كيف تضمن مؤسسة مكة للطباعة والإعلان حماية البيانات الشخصية وبشكل محدد، من خلال ما يلي:

• جمع البيانات الشخصية
نقوم بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية للأغراض التالية:
 تزويدك بالخدمات، للسماح لك باستخدام النماذج عبر الإنترنت والاستطلاعات، وللسماح لك بالتسجيل في خدمات معينة.
 للحفاظ على خدماتنا وتحسينها، لفهم كيفية استخدامك لخدمات "مكة" ولتطوير خدمات وعروض جديدة.
 لمنحك خدمات خاصة باحتياجاتك واهتماماتك، لتزويدك بمحتوى مخصص، والسماح لنا بمعرفتك بشكل أفضل لمنحك المزيد من الخدمات التي تطلبها.
 لتنفيذ معاملات الدفع، ولتخزين سجل المعاملات، والتأكد من دفع رسوم اشتراكك في خدماتنا، والامتثال للالتزام القانوني أو التنظيمي بهذا الصدد.
 للتواصل معك، وللسماح لك بالاتصال بنا، ولمساعدتك على حل أية مسائل قد تواجهها.
 لإنشاء وللحفاظ على بيئة موثوقة وآمنة، والتحقق أو كشف أو منع أو الإبلاغ عن الاحتيال أو الانتهاكات أو غيرها من الأنشطة المحظورة، وللتحقق من هويتك.

• معالجة البيانات
بناء على نوع البيانات التي ستتم معالجتها، سنقوم بمعالجة بياناتك الشخصية على أساس موافقتك المسبقة، فإن اختيارك لعدم الإفصاح عن بياناتك الشخصية أو سحب موافقتك قد يحد من استخدامك لخدماتنا، ولا يكون بإمكانك الدخول على أجزاء معينة على مواقعنا الإلكترونية.

• من يمكنه الوصول إلى بياناتك الشخصية:
للأغراض الموضحة أعلاه، سنمنح إمكانية الوصول إلى بياناتك الشخصية لموظفي المؤسسة الذين يحتاجون إلى معرفة تلك المعلومات من أجل معالجتها لمصلحة الطرفين، والذين يخضعون لالتزامات تعاقدية سرية صارمة، وهم على دراية بأنهم قد يواجهون إجراءات صارمة وقانونية في حال الإخلال بهذه الالتزامات. وربما نحتاج إلى نقل أو السماح لطرف ثالث معتمد بالوصول إلى بياناتك الشخصية.

 مدة الاحتفاظ ببياناتك الشخصية
سنحتفظ ببياناتك الشخصية ما دام حسابك نشطا. مدة الاحتفاظ ربما تصل إلى 10 سنوات. وتستند فترات الاحتفاظ لدينا على احتياجات أنشطتنا، والمعلومات الخاصة بك التي لم يعد هناك حاجة لها يتم تحويلها لمعلومات مجهولة بشكل قاطع أو تدميرها.
نهدف إلى الحفاظ على خدماتنا بطريقة تحمي المعلومات من التدمير العرضي. ولهذا بعد حذف المعلومات من خدماتنا، ربما لا نقوم فورا بحذف النسخ المتبقية من خوادمنا النشطة، ولا نزيل المعلومات من أنظمة النسخ الاحتياطي الخاصة بنا. يحق لنا أيضا الاحتفاظ ببياناتك لفترات أطول إذا لزم الأمر لتنفيذ التزاماتنا القانونية أو حماية مصالحنا.

 تحديث وحذف بياناتك الشخصية
بموجب قانون حماية البيانات يحق لك ممارسة الحقوق التالية:
 الوصول إلى بياناتك الشخصية.
 تعديل بياناتك الشخصية.
 سحب الموافقة.
 الاعتراض على معالجة بياناتك الشخصية.
 مسح البيانات الشخصية الخاصة بك.
 تقييد معالجة البيانات الشخصية الخاصة بك.
 تلقي بياناتك الشخصية لإرسالها إلى طرف ثالث.
 تقديم شكوى لدى هيئة مختصة بحماية البيانات إذا اعتبرت معالجة بياناتك الشخصية تنطوي على انتهاك لقانون حماية البيانات.

ويرجى ملاحظة ما يلي:
 ربما نحتاج إلى التحقق من هويتك قبل أن نتصرف بناء على طلبك.
 بما أن ممارسة هذه الحقوق تخضع لشروط وقيود قانونية معينة، ربما نضطر إلى رفض طلبك إذا لم يتم استيفاء هذه الشروط أو في حال وجود قيود قانونية.
 ربما نقوم برفض طلبات متكررة بدون سبب معقول، وتتطلب جهدا فنيا.
 سنسعى إلى التعامل بشكل فوري مع طلبك خلال شهر واحد (خاضعا لأية تمديدات نحققها قانونيا). إذا قمنا برفض طلبك، سنخبرك بالأسباب.

• كيف نقوم باستخدام الكوكيز (Cookies)؟
ملفات الكوكيز هي جزء صغير من المعلومات يرسلها خادم الويب إلى متصفح الويب، ما يتيح للخادم جمع المعلومات من المتصفح.
تسمح لك معظم المتصفحات بإيقاف تشغيل الكوكيز، ومع ذلك، إن بعض الكوكيز مهمة لنا حتى نتمكن من تزويدك بالخدمات التي طلبتها وسوف يؤدي إيقاف الكوكيز إلى الحد من استخدامك.

إن كان لديك أي استفسارات أخرى يرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني التالي: Contact@makkahnp.com

الشروط والأحكام
هذه هي الشروط والأحكام الخاصة بمؤسسة مكة للطباعة والإعلان والتي تصدر عنها صحيفة مكة وجميع المواقع المرتبطة.

لأن خصوصيتك تمثل أهمية كبرى لدى "مؤسسة مكة" وتعدّ من الأمور الأساسية التي يحرص عليها الموقع، فإن البنود التالية تلخص المبادئ الأساسية التي تقوم عليها خصوصية "المؤسسة":

- التسجيل
يقتصر الوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني لدينا وبعض مناطق الموقع على المستخدمين الذين سجلوا بياناتهم معنا. يجب عدم استخدام اسم مزيف أو بريد إلكتروني غير صحيح أو تقديم أي معلومات خاطئة أو انتحال شخصية شخص آخر عند التسجيل لاستخدام الموقع وخدمات البريد الإلكتروني لدينا. إذا كانت لديك كلمة مرور للتسجيل، فنحن ننصحك بعدم مشاركتها أو الكشف عنها لأي طرف ثالث، ولا تسمح لأي طرف ثالث باستخدام كلمة المرور للوصول إلى المناطق والخدمات للمستخدمين المسجلين. يحق لنا رفض أو إزالة أو تعليق تسجيلك في أي وقت.

- الملكية الفكرية
نحن المالك والمرخص لجميع حقوق الملكية الفكرية في الموقع والمحتوى والعلامات التجارية. وفقًا لهذه الشروط، نمنحك ترخيصًا محدودًا ومؤقتًا وقابلًا للإلغاء وغير حصري للوصول إلى الموقع وتصفحه واستخدامه (بما في ذلك المحتوى والعلامات التجارية) وفقًا للفقرة أدناه.

- الوصول واستخدام الموقع
يمكنك استخدام الموقع للاستخدام الشخصي غير التجاري فقط، ويمكنك فقط تنزيل وطباعة مقتطفات من المحتوى لاستخدامك الشخصي غير التجاري.


لا يجوز لك:
(1) تنزيل أو طباعة أي محتوى أو مقتطفات بطريقة منهجية أو منتظمة أو بطريقة أخرى لإنشاء قاعدة بيانات في شكل إلكتروني أو ورقي يشتمل على كل المحتوى أو جزء منه من الموقع.
(2) إعادة إنتاج أو إعادة نشر أو تعديل أو أرشفة أو توزيع أو تخزين أو استغلال المحتوى تجاريًا دون موافقتنا الخطية المسبقة.
(3) تعديل أو تكييف أو إنشاء أعمال مشتقة من المحتوى.
(4) الاستفادة من روابط هذا الموقع الذي يتم استلامه كجزء من خدمة مراقبة الوسائط المدفوعة.
(5) إعادة توجيه الروابط إلى هذا الموقع بشكل منهجي داخل عمل أو خارج أعمال لأغراض تجارية.
(6) نسخ أو استخراج البيانات من هذا الموقع عن طريق الروبوتات أو العناكب أو برامج الزحف أو غيرها من الأجهزة الآلية أو عن طريق أي عملية يدوية تستخدم لاستخراج أو نسخ محتوى الويب بشكل منهجي.

يحظر أي استخدام لهذا الموقع أو المحتوى دون ترخيص مناسب. يرجى الاتصال بـ Contact@Makkahnp.com للاستفادة من أي منتج أو محتوى.

إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أي محتوى من هذا الموقع أو ترخيصه، فيرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان: Contact@Makkahnp.com ، أو الاتصال بنا عبر الهاتف على (966) (12) 5201733

في جميع الأوقات التي تقوم فيها بالوصول إلى الموقع أو تصفحه أو استخدامه أو التسجيل لاستخدامه، يجب عليك القيام بذلك بشكل قانوني وشرعي، ودون انتهاك أو تقييد حقوق أي شخص آخر أو استخدام الموقع والتمتع به. على وجه الخصوص، لا يجوز لك استخدام الموقع بطريقة غير قانونية أو تحميل أي مادة أو رابط إلى أي مادة خاطئة أو احتيالية أو غير دقيقة أو مضللة أو مسيئة أو تشهيرية أو تنتهك أي حقوق لأطراف ثالثة (بما في ذلك حق الملكية الفكرية).

في أي وقت، دون إشعار ووفقًا لتقديرنا المطلق، يجوز لنا إنهاء أو تعليق أو رفض وصولك إلى الموقع بشكل دائم أو مؤقت. في أي وقت، دون إشعار ووفقًا لتقديرنا المطلق، يجوز لنا إزالة أو تحرير أي محتوى على الموقع. إلى أقصى حد يسمح به القانون، في كلتا الحالتين، لا يتحمل أي أحد في الصحيفة أو أي من مديريها أو موظفيها أو ممثليهم الآخرين أي مسؤولية تجاهك على الإطلاق عن أي خسارة أو ضرر ينجم عن هذه الإزالة أو التعديل أو أي قيود أو إعاقة لاستخدامك للموقع أو خدمات البريد الإلكتروني أو كلمة المرور.

- تقديم المواد
إذا قدمت المواد إلينا، فأنت توافق على:
(1) منحنا ترخيصًا دائمًا مجانيًا في جميع أنحاء العالم لاستخدام دائم أو نسخ أو توزيع أو نشر أو إعادة نشر أو تخزين أو أرشفة أو نقل أو تكييف أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أو تنفيذ أو ممارسة الدعاية وحقوق الطبع والنشر فيما يتعلق بهذه المواد بأي طريقة وبأي شكل أو وسائط.
(2) أي حقوق معنوية في المواد المقدمة.
(3) أننا قد نكشف عن هويتك لأي طرف ثالث يقدم أي مطالبة أو تأكيد من أي نوع فيما يتعلق بالمواد الخاصة بك.
عند تقديم المواد إلينا، فإنك تتعهد بأن أي مادة ترسلها:
(4) هي عملك الأصلي وأنك تمتلك حقوق الطبع والنشر وأي حقوق أخرى ذات صلة.
(5) ليست تهديدًا أو مسيئًة أو تشهيريًة أو تنتهك الثقة أو تنتهك أي حق من حقوق الملكية الفكرية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، حقوق الطبع والنشر)، أو تنتهك أي قانون أو لائحة معمول بها في التعليمات البرمجية، ويجب عليك تعويضنا تعويضًا كاملاً ضد أي التزامات أو مطالبات أو تكاليف أو خسائر أو أضرار من جهة خارجية نتحملها نتيجة لنشر المواد التي ترسلها إلينا، بما في ذلك الخسائر التبعية.
(6) يجوز لنا اختيار نشر أو عدم نشر أي مادة ترسلها إلينا وممارسة حقوقنا فيما يتعلق بتلك المواد وفقًا لتقديرنا المطلق.
(7) نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي محتوى مقدم من قبلك أو المستخدمين الآخرين والأطراف الثالثة. لا نقوم بفحص أي مواد سبق أن قدمتها أنت أو مستخدمون آخرون وأطراف ثالثة إلى الموقع، ومع ذلك فإننا نحتفظ بالحق في إزالة أي مادة مقدمة من قبلك أو في أي وقت وبدون سبب أو إشعار مسبق أو أي مسؤولية.

- حماية البيانات والخصوصية
التفاصيل الكاملة للطريقة التي نستخدم بها ملفات تعريف الارتباط على الموقع وكيفية حيازتنا ومعالجة المعلومات التي يمكننا من خلالها تحديد هويتك أو أي جهة خارجية، مدرجة في سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.

- الإعلان والرعاية
تحتوي صحيفة مكة على روابط تابعة للسياق قد نربح منها عائدات. ومع ذلك، لا يتأثر محتوى مقالاتنا أبدًا بالمعلنين أو الشركة التابعة، ولا يتم كتابتها بغرض الترويج لمنتج ما.

- الترقيات والمسابقات والجوائز والسحب
من وقت لآخر، قد نقوم بتشغيل مسابقات وسحوبات مجانية أو عروض ترويجية أخرى على الموقع. ستخضع أي من هذه المسابقات وسحوبات الجوائز أو العروض الترويجية الأخرى لشروط وأحكام إضافية ستتاح لك في الوقت المناسب.

- استثناءات وقيود المسؤولية
يتم توفير جميع المعلومات أو البيانات الموجودة على الموقع "كما هي". باستثناء ما هو مطلوب بموجب القانون، لا يتم تقديم أي تعهدات أو ضمانات أو شروط من أي نوع فيما يتعلق بالموقع أو المحتوى، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات الجودة المرضية، بما يتوافق مع العقد، والدقة، والكفاية، ومطابقة الوصف أو الملاءمة لأي غرض معين.

لا تقدم مؤسسة مكة للطباعة والإعلان أي ضمان فيما يتعلق بتوفر الموقع أو تشغيله أو المحتوى أو الخادم الذي يجعل الموقع متاحًا خاليًا من الأخطاء أو الفيروسات من المكونات الضارة الأخرى أو أن استخدامك للموقع أو المحتوى لن يتوقف.
أنت توافق على أن مؤسسة مكة للطباعة والإعلان أو مديريها أو موظفيها أو وكلائها أو الممثلين الآخرين أو مزودي البيانات أو الشركات التابعة لها لن يكونوا مسؤولين، تحت أي ظرف من الظروف عن أي مبلغ أو نوع من الخسائر أو الأضرار (بما في ذلك دون قيود أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عقابية أو تبعية أو أي خسارة متوقعة في الأرباح أو خسارة الربح أو فقدان الفرصة أو فقدان البيانات والتكاليف والغرامات أو أي أضرار خاصة أو عرضية من أي نوع) ينتج عنك أو عن طرف ثالث ناشئ عن أو متصل بأي شكل من الأشكال، ويؤدي إلى:

(1) انقطاع الأعمال.
(2) الوصول أو التأخير أو الإنهاء أو الإيقاف أو الرفض أو انقطاع الوصول إلى الموقع.
(3) عدم تسليم البيانات أو سوء تسليم البيانات أو تلف البيانات أو إتلاف البيانات أو أي تعديل آخر للبيانات.
(4) روابط مواقع الطرف الثالث على الموقع.
(5) الاعتماد على المعلومات الواردة على الموقع.
(6) فيروسات الكمبيوتر أو أعطال النظام أو الأعطال التي قد تحدث فيما يتعلق باستخدامك للموقع.
(7) أي معلومات غير دقيقة أو إغفال أو عبارة مضللة أو خادعة أو مضللة في المحتوى.
(8) أحداث خارجة عن سيطرتنا المعقولة.

- التعويض
ستقوم بالتعويض وسيحتفظ مقدمو البيانات والشركات التابعة لهم عند الطلب بحقهم في المقابل لجميع المطالبات أو التكاليف أو الإجراءات أو المطالب أو الخسائر أو الأضرار أو النفقات أو المسؤولية التي تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر نتيجةً لما يلي:
(1) أي خرق لهذه الشروط من قبلك.
(2) خطئك أو إهمالك أو خرقك للواجب القانوني.
(3) استخدامك لبرامج الروبوت أو العناكب أو برامج الزحف أو أدوات أخرى لجمع البيانات واستخراجها، أو أي إجراء آخر تتخذه يفرض عبئًا غير معقول على بنيتنا التحتية (سواء كانت مملوكة لنا أو مستأجرة أو مرخصة لنا) أو أي من الموردين لدينا.

-عام
يتم إرسال جميع الإشعارات عبر البريد الإلكتروني الذي استخدمته أثناء عملية التسجيل (إن وجد). سيتم اعتبار الإشعار مستلمًا بعد 24 ساعة من إرسال البريد الإلكتروني أو بعد 3 أيام من تاريخ النشر.

تشكل هذه الشروط الاتفاقية بأكملها بين الطرفين فيما يتعلق بوصولك إلى الموقع أو تصفحه أو استخدامه، وتحل محل جميع الاتفاقيات والترتيبات والتفاهمات والتمثيلات السابقة المبرمة بيننا (سواء كانت مكتوبة أو شفهية) بخصوص الموقع.
الترخيص الممنوح أعلاه شخصي لك ولا يجوز التنازل عنه أو نقله أو ترخيصه من الباطن (كليًا أو جزئيًا) دون موافقتنا الخطية المسبقة.
ليس في هذه الشروط ما يقصد به أو يجب أن يعمل على إنشاء شراكة أو مشروع مشترك من أي نوع بيننا أو تفويض أي منا للعمل كوكيل للآخر، ولن يكون لأي منا سلطة التصرف باسمه أو نيابة عن الآخر أو إلزامه بأي طريقة.

تطبق هذه الشروط لدى استخدامك للموقع وتفسر وفقًا للقانون السعودي، وستكون المحاكم السعودية مختصة حصريًا في أي نزاع قد ينشأ.

- التغييرات في هذه الشروط
يجوز لنا تغيير هذه الشروط من وقت لآخر، يرجى التحقق من هذه الشروط بانتظام لأن أي تغييرات تكون نافذة فور نشرها على الموقع. يعتبر استخدامك المستمر للموقع بعد النشر قبولًا للتغييرات.

رئيس التحرير
موفق النويصر

سياسة الروابط الخارجية
ما هي الروابط الخارجية؟
هي روابط لمصادر بعض البيانات، تستخدم لتعزيز قوة ودقة المحتوى لدى الجمهور المستهدف، أو روابط لصفحات التواصل الاجتماعي، أو روابط إعلانية.

كيف نختارها؟
ندرج روابط المواقع الخارجية أو الصفحات الداخلية بناء على ما نراه مناسبا، والتي تعزز المحتوى المنشور أو تشير إلى مصادر تأكيد التقارير والأخبار.

أنواع الروابط الخارجية

• أغراض تحريرية:
نربط من أجل أغراض تحريرية كما في بعض منصات التواصل الاجتماعي.
• الربط للإعلانات:
نحن لا نختار معظم روابط الإعلانات المقدمة على مواقعنا، ويقوم المعلنون بتصميم وتضمين إعلاناتهم على منصات إعلانية مستقلة تعرض الإعلانات على مواقعنا بطريقة ممكنة، وفقا لبعض المعايير المحددة من قبلنا ومن قبل مزودي الخدمات الإعلانية.

الاتصال بنا
إن كان لديك أي استفسارات يرجى الاتصال بنا على البريد الإلكتروني التالي: Contact@makkahnp.com