تدشين 37 مشروعا بلديا في الباحة بـ276 مليون ريال

الأربعاء - 17 يونيو 2020

Wed - 17 Jun 2020








حسام بن سعود خلال زيارته المعرض          (مكة)
حسام بن سعود خلال زيارته المعرض (مكة)
دشن أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود 37 مشروعا بلديا في مدينة الباحة ومحافظات ومراكز المنطقة، بقيمة إجمالية تبلغ 276 مليون ريال.

وتجول خلال زيارته لمقر أمانة المنطقة أمس في معرض المشروعات البلدية، مستمعا إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي السواط عن المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع الجديدة، وسير العمل في تلك المشاريع والتصاميم الخاصة وعناصرها وتكاليفها والمدد الزمنية لإنجازها.

بعد ذلك وضع أمير المنطقة حجر الأساس لتلك المشروعات وتدشينها الكترونيا، والبالغ عددها 37 مشروعا بلديا في مختلف مدن ومحافظات ومراكز المنطقة، بقيمة إجمالية تبلغ 267 مليون ريال، حيث شاهد عرضا مرئيا عن تلك المشرعات التي تتضمن مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة، بقيمة إجمالية بلغت 116 مليون ريال، ومشاريع أنسنة المدن بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون ريال، ومشاريع مبان ومرافق بلدية بـ45 مليون ريال، ومشاريع إزالة التشوه البصري بنحو 40 مليون ريال .

وقدم الأمير حسام بن سعود شكره لأمين المنطقة ومنسوبيها على الجهود الكبيرة المبذولة والمشاريع المنجزة، حاثا على تكثيف الجهود وسرعة إنجاز المشاريع الجديدة.

ووجه بالاهتمام بالعمل على إزالة عناصر التشوه البصري على المحاور الرئيسة في المنطقة، المتمثلة في طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد وطريق المندق السياحي، إضافة إلى تكثيف أعمال التشجير في المنطقة بأشجار ونباتات محلية تعكس هوية المنطقة.

ونوه أمير المنطقة بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للقطاع البلدي على مستوى المملكة وخصوصا منطقة الباحة التي حظيت باهتمام كبير من القيادة الرشيدة أيدها الله، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة الطموحة 2030.

من جانبه أعرب أمين المنطقة عن شكره وتقدير لأمير الباحة على تفضله بوضع حجر الأساس للمشاريع الجديدة، وعلى الدعم والتوجيه المستمر من سموه الكريم للقطاع البلدي بالمنطقة، مثمنا الدعم الكبير الذي تبذله القيادة الرشيدة لإيصال جميع الخدمات إلى جميع المواطنين وتسخير جميع الإمكانات لخدمتهم.

وبين أن هذه المشروعات التي تضاف إلى مشروعات بلدية بالمنطقة سيكون لها الأثر الإيجابي بمشيئة الله في تطور المنطقة وتنميتها في مختلف الجوانب الاقتصادية والسياحية والاستثمارية.

وفي ختام الزيارة تسلم أمير المنطقة هدية تذكارية من أمين المنطقة بهذه المناسبة.