حسام بن سعود: تعاون وزارة الصحة سيحل كل المشروعات المتعثرة في المنطقة

الاثنين - 05 نوفمبر 2018

Mon - 05 Nov 2018

No Image Caption
حسام بن سعود متحدثا أمس (واس)
أكد أمير منطقة الباحة الدكتور حسام بن سعود أن المنطقة ستشهد بحلول عام 2020 تطورا ملحوظا في المجال الصحي، مثمنا ما يلقاه القطاع الصحي من دعم ورعاية من الحكومة الرشيدة.

ونوه خلال المؤتمر الصحفي بمكتبه بالإمارة أمس، مع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بالتعاون المستمر والمثمر بين الإمارة ووزارة الصحة لحل جميع المشروعات المتعثرة في المنطقة وتطوير الخدمات الصحية بها.

وبين الأمير الدكتور حسام بن سعود أنه جرى التباحث مع الوزير حول المشروعات المتعثرة التي جرى سحبها من المقاولين الحاليين ونقلها إلى آخرين بما يحقق إنجازها وتحقيق الفائدة للأهالي، مفيدا بأنه جرى تحديد وقت زمني للانتهاء من المشروعات التي سترى النور قريبا، ومن ضمنها مستشفى المخواة العام الذي سيفتتح قريبا بشكل جزئي.

من جانبه أوضح وزير الصحة أنه جرى سحب المشروعات المتعثرة في المنطقة ونقلها لآخرين، مثل مشروع مستشفى المخواة العام ومركز الأسنان إلى جانب إعادة تأهيل مستشفى الحجرة العام، مفيدا بأنه جرى إنجاز معظم مبنى مستشفى المخواة العام، وسيطرح مشروع تجهيز المبنى الذي سيكلف نحو 160 مليون ريال، وسيفتتح خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف الدكتور الربيعة أن هناك تطورا في الخدمات المرجعية في الباحة، حيث تم افتتاح قسطرة قلب في الباحة وعمليات قلب مفتوح، وجار العمل حاليا على تطوير مركز لعلاج الأورام، ومركز قلب متكامل تحت التطوير، إلى جانب مجموعة خدمات تطويرية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بالكوادر الصحية لدعم مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، حيث سيتم توزيعهم بما يغطي الحاجة في الباحة، خاصة المراكز الصحية، وأنه جرى استقطاب أطباء متميزين، وسيجري التوسع في استقطاب كفاءات متميزة للباحة، خاصة في بعض المراكز المتخصصة.

ونفى الربيعة أن تكون هناك فكرة لسحب مشروع تمت ترسيته في منطقة إلى أخرى، مؤكدا أن ما اعتمد لمنطقة الباحة سيكون لها.