ديك باوند: كو الرجل الأنسب لقيادة إصلاح «وادا»

الجمعة - 15 يناير 2016

Fri - 15 Jan 2016

اعتبر رئيس لجنة التحقيق المستقلة التي شكلتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» ديك باوند أن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو هو الشخص المناسب لقيادة العملية الإصلاحية في المنظمة العالمية.

ويأتي تصريح ديك باوند بعد أن نشرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تقريرا يشير إلى أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانوا على علم بفضيحة المنشطات الروسية وأن الفساد مستشر فيه بشكل واسع.

وقال التقرير «إن الفساد مستشر في هذه المنظمة»، مضيفا «مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لا يمكن أن يكون على عدم دراية بحجم المنشطات في اللعبة وعدم فرض تطبيق قوانين مكافحة المنشطات».

يذكر أن كو كان بين الحضور في المؤتمر الصحفي للوادا أمس في ميونخ.

وقال باوند الذي شغل سابقا منصب رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «فيما يخص قدرة اللورد كو على البقاء في رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، فأنا أعتقد أنها فرصة مذهلة للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل استغلال هذا الأمر والتقدم إلى الأمام والخروج من تلك (الأزمة) تحت قيادة قوية».

وواصل «هناك عمل هائل يجب القيام به من أجل استعادة السمعة (سمعة الاتحاد الدولي)، ووصولا إلى مسألة الأشخاص، لا يمكنني التفكير بأي كان أفضل من اللورد كو لقيادة هذه العملية. وبالتالي، نحن نتأمل الخير فيما يخص هذه المسألة».