وزير التعليم: الدراسة في مكة منتظمة والوضع ليس خطيرا

الأربعاء - 04 أبريل 2018

Wed - 04 Apr 2018

‏وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بتوفير كل الإمكانات واتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة طلاب وطالبات المدارس في الأحياء التي تم رصد حالات الجرب بها خلال استقباله أمس وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومدير التعليم بالمنطقة الدكتور محمد الحارثي.

وقال العيسى خلال زيارته عددا من المدارس للاطمئنان على أحوال المعلمين والطلبة، ومتابعة العملية التعليمية: الأمور مطمئنة وكافة الأجهزة الحكومية تعمل مع بعض للحد من أي أخطار لهذا المرض، والمرض ليس بالخطير، وعلاجه موجود، والخدمات كلها متوفرة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة لبعث رسالة اطمئنان وتفقد المدارس ودعم زملائنا في الميدان، متمنيا للجميع كل خير، ملفتا بأن نسبة انتشار المرض ليست مقلقة.

إلى ذلك وجه مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل أمس بوضع خطة عمل عاجلة لتطبيق إجراءات الاستقصاء الاحترازي لمرض الجرب المنتشر في عدد من مدراس التعليم العام بمكة المكرمة، وذلك من أجل سلامة طلاب وطالبات الجامعة وكافة منسوبيها.

من جهته أوضح مدير إدارة الإعلام والنشر في أمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني في حديثه لـ»مكة»، أن الأمانة ليست طرفا بالموضوع، مؤكدا الجاهزية لتقديم أي دعم أو مساندة إذا ما طلب منها ذلك، مشيرا إلى أن عمليات الرش ونظافة الأحياء تسير بشكل سليم ووفق الجداول الزمنية والخطط المعدة لها.