ابن دغر: سنواصل النضال مع التحالف لاستعادة اليمن

الأربعاء - 14 مارس 2018

Wed - 14 Mar 2018

nnnnnnnu0642u0648u0627u062a u0627u0644u062cu064au0634 u0627u0644u064au0645u0646u064a                                                                                 (u0645u0643u0629)
قوات الجيش اليمني (مكة)
أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر أن الحكومة الشرعية مع كل أبناء الشعب اليمني وقيادته الشرعية والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، سيواصلون النضال والعمل في سبيل تحقيق الانتصار الكبير باستعادة الدولة، وبناء اليمن الاتحادي الجديد ليكون فخرا لأبنائه وسياجا منيعا حاميا للعروبة وأمن واستقرار الخليج والمنطقة والعالم.

وقال في رسالة رسمية نشرتها وكالة الأنباء الرسمية سبأ: إنه يطمئن الجميع بأن حالته الصحية جيدة جدا، واستأنف مهامه، وسيعود قريبا إلى العاصمة الموقتة عدن لمواصلة النضال والعمل تحت القيادة الشرعية من أجل تحقيق آمال وتطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار.

إلى ذلك، رحب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، بوصول منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة الجديدة ليز غراندي إلى اليمن، مطالبا إياها بالعمل مع المنظمات الأممية على تطبيق لامركزية العمل الإغاثي تحقيقا للشفافية ولعدالة

التوزيع.

وأكد فتح دعم الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة لمهام المنسقة وحرصها على التعاون مع المانحين والمنظمات كافة لإيصال المساعدات لجميع المحتاجين دون استثناء، كما دعا رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن إلى إزالة كافة العوائق التي تضعها ميليشيات الحوثي أمام وصول المساعدات.

ميدانيا، اشتدت حدة المواجهات بين قوات الجيش الوطني المسنود بمقاتلات التحالف العربي، وميليشيات الحوثي الموالية لإيران في جبهة نهم شرق صنعاء والساحل ورازح بصعدة، وميدي وحرض على الحدود اليمنية السعودية.

واستعادت قوات اللواء السابع حرس حدود التابعة للجيش السيطرة على مناطق الحنكة، وقلة فراس، وامثهرة في مديرية رازح بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثي، بعد يوم من سيطرة الجيش على خمس مناطق في في ذات المديرية.

وتواصل قوات الجيش تحقيق تقدم ميداني ملحوظ وسط معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي، وأكد الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي، تحرير سلسلة جبال رياعين وجبال الادمغ، وأن المعارك أسفرت عن مقتل نحو 26 عنصرا من الميليشيات الحوثية وعشرات الجرحى، علاوة على تدمير ثلاثة أطقم ومدرعتين وعدد من العيارات والأسلحة والذخائر.

وأوضح محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف أن الميليشيات الحوثية الانقلابية تتقهقر يوميا وتتراجع أمام بطولات واستبسال قوات الجيش في المنطقة العسكرية السابعة، وأشاد خلال زيارته لجبهة نهم، بالانتصارات التي يحققها منسوبو الوحدات العسكرية.

هذا وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثي في نهم وصنعاء ، ورازح، واستهدفت الغارات قاعدة الديلمي العسكرية بمحيط مطار صنعاء الدولي، وكانت غارات جوية للتحالف استهدفت ناقلة صواريخ وشحنة ذخيرة في محيط مطار الحديدة، ودمرت منصة صواريخ في موقع الدفاع الجوي خلف منصة 22 مايو بساحل اليمن الغربي.

وفي مأرب ألقت الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة القبض على عناصر مندسة في الجيش الوطني تعمل لمصلحة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وكشف مدير شعبة الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب العميد ركن مجاهد شعلان لموقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش الوطني أن للاستخبارات العسكرية دورا كبيرا في جبهات القتال، حيث قبضت على عدد من العناصر المندسة في عدد من الجبهات منها صرواح وهيلان وغيرها من الجبهات ممن أرسلتهم الميليشيات لاختراق الجيش الوطني وتدمير أكبر عدد من أفراده.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تفخخ آبار المياه بالبيضاء وسط اليمن

  • حرمان ثلاثة ملايين طفل من التعليم

  • نهب ومصادرة أراضي ومزارع الدولة والمواطنين في تهامة، وحول الحوثيون بعضها إلى معسكرات ومواقع تدريب ومخابئ أسلحة

  • الجيش الوطني يفشل محاولات تسلل ميليشيات الحوثي باتجاه مواقع الجيش بجبهة يعيس بمريس الضالع