السعودية تحبط محاولة تسلل حوثية قبالة نجران

الاحد - 11 فبراير 2018

Sun - 11 Feb 2018

صدت القوات السعودية أمس هجوما من الحوثيين قبالة نجران، حيث أحبطت محاولة تسلل عناصر منهم إلى الحدود السعودية لتنفيذ عملية عسكرية وتوثيقها للبحث عن انتصار معنوي. وتصدت القوات السعودية، وفقا لقناة العربية أمس، للمتسللين مما أدى لمقتل 17 عنصرا من الحوثيين، مع تدمير عدد من المركبات التي كانت تقلهم عبر طيران التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

من جهة أخرى، أكد الرئيس اليمني عبدربه هادي أهمية تضافر الجهود وتعزيز اللحمة الوطنية لتفعيل روح المقاومة للانتفاض في وجه الميليشيات الانقلابية بمحافظة إب ودحرها.

وحث هادي خلال لقائه أمس محافظ إب اللواء عبدالوهاب الوائلي، الجيش والمقاومة في إب على الوقوف بثبات للانتصار لقضايا الوطن ودحر مشروع الظلام والكهنوت إلى الأبد.

من جهة أخرى شهدت محافظة تعز أمس احتفالا كرنفاليا حاشدا بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير 2011، حيث احتشد الآلاف لإحياء الذكرى، مرددين الشعارات الثورية والعبارات المطالبة بمواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ميدانيا يستعد الجيش التقدم نحو عمق صعدة من جبهات عدة، وتنفيذ الخطة العسكرية التي أعدت للقضاء على «رأس الأفعى» بعد التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية في مناطق باقم وكتاف والبقع، ورازح بصعدة معقل الحوثي.

وبدورها عززت ميليشيات الحوثي من وجودها بالمنطقة، ووجهت تعزيزات من عمران وبني حشيش وآنس بذمار باتجاه صعدة.

وفي جبهة ساحل اليمن الغربي تواصل قوات الجيش عمليات التقدم باتجاه مركز مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة.

وفي تعز تتواصل المواجهات بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي في الجبهة الشرقية واستعادة السيطرة على عدد من المرتفعات في جبهة مقبنة شمال غرب تعز.

وفي محافظة الجوف، يواصل الجيش تقدمه لتحرير الجبهات المحاذية لمنطقة قعيف، مع تأمين المناطق الداخلية التي تم تطهيرها.

وفي السياق أكدت قوات الجيش نزع 4 آلاف لغم أرضي وعبوات ناسفة في محور صعدة شمال اليمن.

وأكد موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش الوطني عن مسؤول الفريق الهندسي النقيب سيف السلفي أن الفرق الهندسية المشكلة من كل الوحدات والألوية العسكرية، وبالتعاون مع خبراء من قوات التحالف في محور صعدة، نزعت حتى اليوم أكثر من4000 لغم وعبوة ناسفة. وأكد أن الفرق الهندسية تواصل نزع الألغام ومخلفات الحرب بعد تأمين المرتفعات الجبلية في البقع، وسوق البقع، والخط الأسفلتي الرابط الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية. أما في تعز، فقد تسبب حريق كبير نشب في أشجار منطقة مدرات بانفجار شبكات ألغام زرعتها ميليشيات الحوثي في المحيط الجنوبي للمنطقة غرب مدينة تعز. وفي مديرية حيس الساحلية غرب اليمن، التي تم تحريرها أخيرا، عثر الجيش والمقاومة على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والألغام، تابع للحوثيين.

وحول الأعمال الإنسانية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 5000 سلة غذائية على المحتاجين بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، في إطار مشروع توزيع 76250 سلة مخصصة للمحافظة.

كما بدأ المركز أمس الأول بتوزيع أكثر من 96,8 طنا بعدد 770 كرتونا من التمور على 4620 مستفيدا في محافظتي مأرب والجوف.

مشاهدات يمنية

ـ احتفالات شعبية بالذكرى الـ7 لثورة 11 فبراير.

- مصرع القيادي الحوثي العقيد الأشول بغارة شرق تعز.

- نزوح جماعي من حجة بفعل وحشية الميليشيات.

ـ نزع ألغام 3 مواقع استراتيجية بعسيلان شبوة.

ـ تفكيك عبوات متطورة ومزودة بكاميرات بالجوف.