ابن دغر: عاصفة الحزم أوقفت المد الإيراني باليمن

في الذكرى الـ55 للاحتفال بثورة 26 سبتمبر
في الذكرى الـ55 للاحتفال بثورة 26 سبتمبر

الخميس - 28 سبتمبر 2017

Thu - 28 Sep 2017

nnnnnnnu0623u062du0645u062f u0628u0646 u062fu063au0631
أحمد بن دغر
أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر أن عاصفة الحزم بقيادة السعودية وبقرار تاريخي وشجاع ونادر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والتي أطلقت لدعم شرعية اليمن ضد انقلاب الحوثي وصالح، أوقفت المد العنصري الإيراني في اليمن والمنطقة.

صمود شعبي

وأكد بن دغر في كلمته أمس بعدن بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر أن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية وعلى الدولة لم يتمكن من إسقاط الجمهورية كما أراد هؤلاء. وإن استولوا على عاصمتها ما زال الجمهوريون والأحرار صامدين على الأرض، وما زال الشعب يرفض العودة إلى ماض بغيض عنصري وسلالي ممقوت، مشيرا إلى أن الاحتفال بسبتمبر الثورة والجمهورية في تعز هذه الأيام بوفد حكومي رفيع المستوى هو رسالة نعبر بها عن تصميمنا وإصرارنا على هزيمة الانقلاب، ودحر أئمة العصر وحلفائهم ممن استمرؤوا العبودية والعار والعيش الذليل في كنفهم.

الانتصار للشهداء

وأضاف «سنقاتل الإمامة وسننتصر للجمهورية وسنزحف عليهم بالجمهوريين من كل حدب وصوب، ومن كل فج عميق. نقولها لكم أيها المتمردون الانقلابيون لن تذهب دماء الزبيري وعلي عبدالمغني وتضحيات النعمان والإرياني ومحمد علي عثمان وغيرهم من قادة الثورة سدى، سننتصر لهؤلاء ولشهداء ثورة 1948 وحركة 1955 وكل ثوار سبتمبر وأكتوبر الذين شقوا طريقا صعبا نحو النور».

وكانت محافظة مأرب شهدت عرضا عسكريا شاركت فيه وحدات رمزية من مختلف الألوية العسكرية والأمنية احتفاء بالعيد الـ55 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة، والعيد الـ 54 لثورة الـ 14 من أكتوبر، بحضور محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة.

مواجهات عنيفة

ميدانيا اشتعلت حدة المعارك بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي وصالح في جبهات نهم شرق صنعاء، وصرواح غرب مأرب وتعز، ولقي عدد من الميليشيات مصرعهم في حريب نهم ومنطقة القتب شرق صنعاء. وتواصلت المواجهات العنيفة في أطراف منطقة الهاملي بمديرية موزع غرب محافظة تعز بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي وصالح. وفي البيضاء وسط اليمن نفذت المقاومة الشعبية عددا من الكمائن الناجحة ضد عناصر ميليشيات الحوثي وصالح أدت لمصرع 8 من عناصر الميليشيات بينهم قيادي ميداني، كما شنت مقاتلات التحالف العربي أمس عددا من الغارات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في حريب نهم شرق صنعاء والحديدة، واستهدفت الغارات ورشة تستخدم لصيانة وتركيب الآليات العسكرية في الحديدة.

مشاهدات يمنية

1 مقاتلات التحالف العربي تستهدف مواقع للانقلابين شرق صنعاء

2 مصرع قائد جبهة حرض مع عدد من مرافقيه

3 مقتل مصور الإعلام الحربي التابع للميليشيات في جبهة حرض

4 ميليشيات الحوثي تحتجز قادة عسكريين وجنودا تابعين لصالح