صالح يتنصل من المرجعيات الثلاث في ذكرى الثورة

الثلاثاء - 26 سبتمبر 2017

Tue - 26 Sep 2017

احتفل اليمنيون أمس بالذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر، في عرس وطني مثير أضاء سماء المدن والمناطق اليمنية بشعلة الثورة والألعاب النارية، في استفتاء وإجماع شعبي على رفض مشروع ميليشيات الحوثي.

وعمت الاحتفالات جميع المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، دون استثناء، في تناغم شعبي عفوي، بعد إدراك خطورة مشروع الحوثيين في الالتفاف على ثورة 26 سبتمبر واستبدال أهدافها بنظام «ولاية الفقيه».

وبهذه المناسبة، عد الرئيس عبدربه منصور هادي في خطاب تفاعل الشعب غير المسبوق هذا العام للاحتفال بذكرى الثورة «رسالة صريحة واضحة للإماميين الجدد ولأذنابهم»، في إشارة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقال «ها هو الشعب اليمني الباسل يحتفل بطريقته بثورته المعجزة ويشهر سيف أيلول الظافر في وجوه أعداء النظام الجمهوري والخائنين له».

في المقابل، تنصل المخلوع علي صالح في خطاب عشية الاحتفال بذكرى الثورة مساء أمس الأول، من المرجعيات اليمنية الثلاث (قرارات مجلس الأمن، المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني)، حيث وصف القرار الأممي 2216 بأنه قرار حرب. كما شن صالح الذي يعيش حاليا في عزلة هجوما عنيفا على هادي، وقال إنه لا يمكنه العودة إلى العاصمة صنعاء.

وأقامت محافظة تعز أمس مهرجانا شعبيا وسط المدينة إحياء لذكرى الثورة، تضمن عرضا عسكريا وآخر كرنفاليا لمكونات مجتمعية وشبابية بحضور شعبي وحكومي وعسكري.

وتقدم الحضور الحكومي نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري وعدد من الوزراء، فيما أوقد رئيس الأركان ومحافظ مأرب شعلة الثورة بمأرب، بينما أوقد قائد المنطقة العسكرية السابعة شعلة الثورة من أعالي جبال جبهة نهم شرق صنعاء، التي أوقد مواطنون بها شعلة الثورة فوق أسطح منازلهم، عقب منع ميليشيات الحوثي الاحتفال بالمناسبة في ساحة التغيير وسط المدينة.

مشاهدات يمنية

  • الجيش الوطني يحتفل بذكرى 26 سبتمبر بجبهات القتال

  • هادي: الاحتفال رسالة واضحة للإماميين الجدد وأذنابهم

  • مصرع عدد من ميليشيات الحوثي بتعز

  • واشنطن تتهم الحوثيين باختطاف أمريكي بصنعاء

  • توجيه حوثي بتوزيع 7 آلاف سيارة للميليشيات مجانا.