تعلم الإنجليزية ليس صعبا

جراف مشهد معرفة
جراف مشهد معرفة

السبت - 29 يوليو 2017

Sat - 29 Jul 2017

بالعزيمة والممارسة يصبح كل هدف سهل الوصول، حتى في تعلم لغة جديدة كالإنجليزية، وستظن في البداية أن كل شيء معقد، وحالما تبدأ بنية النجاح سترى أنك بدأت بالإتقان. ولذلك عليك اتباع هذه الخطوات لتنال الهدف:



1 اقرأ لتتعلم: فالقراءة تنمي من حصيلتك اللغوية وتساعدك على تعلم قواعد اللغة المتداولة، واقرأ الكتب التي قرأتها بلغتك من قبل، لأن إدراك المحتوى سيكون سهلا، واقرأ الصحف والمجلات لأنها مكتوبة بلغة سهلة وبأسس صحيحة.

2 استمع لتستوعب: وتحديدا الحوارات باللغة الإنجليزية، إضافة إلى نقاشات ودورات تحبها لتتمكن من فهم الكلمات وترديدها بشكل دائم.

3 شاهد وتعمق: ركز على الأفلام والبرامج الوثائقية، لأنك ستسمع العديد من الكلمات والتي بإمكانك تكرارها وأنت تشاهدها، وشاهد محتوى مترجما باللغة العربية، لأنك ستقرأ معنى الكلمة وتسمع في الوقت نفسه، واستغن عن الترجمة بعد أن تعتاد على السماع، واهتم بمعرفة معنى الكلمات التي لا تفهمها.

4 العب واستمتع: ممارسة اللعب على الانترنت وخوض حوارات مع اللاعبين ستمكنك من ممارسة اللغة بشكل دائم.

5 الدورات والتدريب: سجل في دورات مفيدة، لتتمكن من الاستماع للغة وممارستها وتكوين صداقات تشاركك الهوس ذاته.

6 اكتب وجرب: استخدم اللغة الإنجليزية لكتابة أهدافك، يومياتك، الكلمات التي تعلمتها.

7 سافر، وتعلم: عندما تزور دولة اللغة الإنجليزية هي الشائعة ستتمكن من ممارستها والتحدث بها، ولا تخجل من الخطأ، فستتعلم من خطئك دوما.

8 تعلم بنفسك: اقض أوقات فراغك في القراءة بالإنجليزية، تعلم عددا صغيرا من المفردات يوميا، ولا تخش التجربة، فأهم جزء في تعلم أي لغة بسرعة هو أن تتحدث بها، وكن جريئا.