الرياض تدين هجوم الشانزليزيه

الجمعة - 21 أبريل 2017

Fri - 21 Apr 2017

فيما أعرب مصدر رسمي بوزارة الخارجية عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف عناصر من الشرطة في جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين، صرح رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف بأن الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر لها غدا، ينبغي ألا يعرقلها الهجوم.



وجدد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب فرنسا الصديقة، مقدما العزاء لذوي الضحية ولحكومة وشعب فرنسا، مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.

وقُتل شرطي وأصيب اثنان آخران بجروح في تبادل لإطلاق النار في جادة الشانزيليزيه في باريس، إذ نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيار- هنري براندي قوله إن «سيارة وصلت قرب حافلة للشرطة، وخرج رجل من السيارة وفتح النار على الأرجح من سلاح آلي على حافلة الشرطة، وقتل شرطيا ثم حاول الذهاب راكضا ومحاولا أن يستهدف شرطيين آخرين».



وأضاف «لقد نجح المهاجم في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الأمن»، مشيرا إلى أن عناصر الشرطة تم استهدافهم على نحو متعمد.



وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازنوف عقب اجتماع لمجلس الدفاع والأمن القومي في البلاد «لا شيء ينبغي أن يعرقل هذه اللحظة الديمقراطية التي تعد أمرا أساسيا بالنسبة لوطننا»، مطالبا بالوحدة الوطنية في أعقاب إطلاق النار على ضابط شرطة في هجوم تبناه تنظيم داعش. وتابع كازنوف «لا يجب أن نستسلم للخوف أو الترهيب أو المناورات، وهذا ما يتمناه أعداء الجمهورية».



تصريحات



إيمانويل ماكرون:

«لا تستسلموا للخوف، لا تستسلموا للتقسيم والترهيب».



فرانسوا فيون:

«التطرف يتحدى قيمنا وقوة شخصيتنا».



مارين لوبان:

«يتعين على فرنسا طرد الأجانب المدرجين على قوائم المراقبة الأمنية».



أصداء الهجوم

• اعتقال ثلاثة أشخاص من أفراد أسرة المهاجم

• الداخلية الفرنسية: نبحث عن مشتبه به ثان

• السلطات حددت هوية المسلح