حذامي محجوب

الوطني السعودي 93: السياسة…. ”فن الحلم”… رؤية 2030؟

الخميس - 21 سبتمبر 2023

Thu - 21 Sep 2023

الاحتفال باليوم الوطني السعودي في كل عام، احياء لذكرى تأسيس إحدى أعظم دول العالم، المملكة العربية السعودية على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمان آل سعود طيب الله ثراه.
مظاهر متعددة يتم القيام بها بمناسبة هذا اليوم التاريخي تكريما لجهود مؤسسها وتعبيرا عن فرحة الشعب واعتزازه بالانتماء الى هذه البلاد الطيبة اطهر بقاع الأرض، لذلك تحرص القيادة والشعب معا بكل نخوة على ابراز الفرحة والبهجة من خلال العديد من الفعاليات في كل المحافظات التي تتجلى في تزيين الشوارع والبيوت بأعلام المملكة وإقامة الحفلات الترفيهية والامسيات الشعرية والألعاب التي تنير سماء المدن والاستعراضات الجوية.
اطلق هذه السنة المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه شعارا جديدا كهوية لليوم الوطني 93 للمملكة: ”نحلم ونحقق“، تصميم جميل من ناحية الشكل وعميق من ناحية المضمون.
وقع تزيين هذا الشعار باللون الأخضر والأبيض على غرار علم المملكة العربية السعودية، وقد جاء على هيئة ”فراشة“، رسام يقوم برسم لوحته بطلاقة محلقا في عالم الابداع بكل حرية.
إنها رسالة واضحة تدل على إرادة قوية للدولة السعودية وعزمها على تحقيق جميع الأهداف المحددة والاحلام المرجوة.
فقد سبق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزان رسم معالم هذه المطامح والاحلام عندما قال: ”إن هدفي الأول ان تكون بلادنا نموذجا ناجحا ورائدا في العالم على كافة الأصعدة“.
جاء هذا الشعار كذلك ليعبر عن الإنجازات الواعدة التي كانت احلاما الى فترة وجيزة ماضية وعن الاحلام الكبيرة التي تجسدت في مشاريع ضخمة منها ما وقع إنجازه ومنها ما هو بصدد الإنجاز.
وفى ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بوعده عندما صرح في تقديمه لرؤية المملكة 2030: ”لقد سمينا هذه الرؤية برؤية المملكة العربية السعودية 2030 لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فورا كل ما الزمنا نفسنا به“. إن التغيرات التي تحصل في المملكة تدل على ان السياسة لم تعد ”فن الممكن“ وانما تحولت إلى ”فن الحلم“ وتغيير الواقع، بل ان المتابع لما يحصل في المملكة يلاحظ ان السعودية تؤكد كل يوم ان الواقع في تسابق مع الحلم لأنه يكبر ويكبر مع الأيام، فالحلم في شرف مروم لا يقنع بما دون النجوم.
تلك هي رؤية المملكة 2030 التي تهدف أساسا الى تحويل أحلام الناس الى منجزات واقعية يفخر بها كل مواطن سعودي، بل انه يحق لكل عربي او مسلم في العالم ان يرفع راسه، لأنك عندما تحلم وحدك فهذا حلم فقط، وانما حين يحق لشعب بأكمله ان يحلم فهذا يعني بداية واقع جديد لا يبعث املا للشعب السعودي فقط، بل لكل شعوب العالم. كل التباريك للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة..
وكلّ عام وهي الخير كلّه...

* نقل عن موقع عرب 21