لجنة شورية تناقش مساهمة القروض الاجتماعية في تحسين المعيشة

الثلاثاء - 14 ديسمبر 2021

Tue - 14 Dec 2021








لجنة الموارد البشرية خلال اجتماعها عن بعد             (مكة)
لجنة الموارد البشرية خلال اجتماعها عن بعد (مكة)
ناقشت لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى خلال اجتماع (عبر الاتصال المرئي) برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عبدالله آل طاوي، ومشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة مع الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد، وعدد من مسؤولي البنك، التقرير السنوي لبنك التنمية الاجتماعية للعام المالي 1441 / 1442هـ.

واستعرض الاجتماع أبرز ما تضمنه التقرير السنوي للبنك عن السنة الماضية، كما ناقش أعضاء المجلس ومسؤولي البنك عدد من المحاور المتعلقة بأداء البنك والمؤشرات والإحصائيات حول المهام والأعمال التي يؤديها البنك والخدمات التي يقدمها.

وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددا من التساؤلات والاستفسارات شملت بعض الملحوظات والمرئيات التي أبداها أعضاء المجلس أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للبنك في إحدى الجلسات السابقة، حيث قدم الرئيس التنفيذي ومسؤولي البنك إجاباتهم حيال ما جرى طرحه من أعضاء اللجنة، مؤكدين في إجاباتهم على الاهتمام الكبير الذي يحظى به البنك وما يقدمه من خدمات تشمل القروض الاجتماعية التي تسهم في دعم المواطن وتحسين معيشته.

وأوضح مسؤولو البنك أن أعمال البنك وإجراءاته وبرامجه المقدمة للمستفيدين تتم الكترونيا، مشيرين إلى أن البنك حقق مرتبة متقدمة على مستوى المملكة في التعاملات الالكترونية، كما أوضحوا أن جميع القروض التي تقدم تأتي ضمن أهدافه الاجتماعية ويشمل ذلك القروض الإنتاجية، والتي تحقق الأهداف التي يسعى لتحقيقها البنك في الحماية الاجتماعية لتمكين الفرد أو الأسرة لاستكمال ما بدؤوا به من مشاريع.

من جانب آخر، استعرضت لجنة حقوق الإنسان - إحدى اللجان المتخصصة - بمجلس الشورى في اجتماعا لها -عبر الاتصال المرئي- برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور هادي اليامي، المعاملة المتعلقة بتعديل الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

كما بحثت اللجنة عددا من الموضوعات المحالة إليها لدراستها وتقديم رأيها وتوصياتها بشأنه التي تدخل في اختصاص ومهام اللجنة في شأن حقوق الإنسان.