X

الشورى يصدر 83 قرارا في 95 موضوعا عن بعد

الخميس - 14 مايو 2020

Thu - 14 May 2020





من جلسات الشورى عن بعد                        (مكة)
من جلسات الشورى عن بعد (مكة)
عقد مجلس الشورى 10 جلسات (عن بعد) أصدر خلالها 83 قرارا وناقش 95 موضوعا أدرج على جدول أعماله بمشاركة فاعلة من أعضاء المجلس من مختلف أرجاء المملكة، فيما عقدت لجان المجلس المتخصصة الـ14 ثلاثة وأربعين اجتماعا نوقش خلالها عدد من الموضوعات .

وأوضح الأمين العام للمجلس محمد المطيري أن رئيس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ وجه الأمانة العامة للمجلس باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لعقد جلسات المجلس واجتماعات لجانه عن بعد بما يكفل حسن الأداء وإنجاز أعماله وفقا لأنظمته وقواعد عمله كما لو كانت تلك الجلسات والاجتماعات تعقد بصورتها المعتادة، وذلك استجابة لتوجيه القيادة الكريمة بمواصلة المجلس للنهوض بدوره في صناعة القرار الوطني خلال جائحة فيروس كورونا.







وأكد أن المجلس نجح في انتظام جلساته العامة واجتماعات لجانه المتخصصة (عن بعد) واستطاع إنجاز الكثير من الأعمال وإصدار القرارات اللازمة، حيث ناقش خلال جلساته الـ10 التي عقدها (عن بعد) 95 بندا.

ولفت إلى أن المجلس أصدر خلال جلساته قرارات، وأحال موضوعات إلى اللجان المتخصصة لاستكمال دراستها، وذلك بمشاركة أعضاء المجلس (عن بعد) بكفاءة عالية من حيث المداخلات والمناقشات والتوصيات .

وأشار المطيري إلى أن لجان المجلس المتخصصة واصلت أعمالها حيث عقدت (عن بعد) 43 اجتماعا شارك فيها 57 مندوبا من الجهات الحكومية، ونوقش خلال هذه الاجتماعات 36 موضوعا.

ونوه بمستوى التعاون والتنسيق بين المجلس ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي ومركز المعلومات الوطني وبرنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسر)، إضافة إلى تضافر جهود الأجهزة الداخلية بالمجلس.