كروس: ميسي لا يستحق جائزة الكرة الذهبية

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

Tue - 30 Nov 2021

ميسي عقب تتويجه بالكرة الذهبية  (د ب أ)
ميسي عقب تتويجه بالكرة الذهبية (د ب أ)
يرى لاعب ريال مدريد، الألماني توني كروس، أن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة يستحقان الفوز بجائزة الكرة الذهبية أكثر من ليونيل ميسي.

وفاز ميسي (34 عاما) بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، أمس الأول، بفضل نجاحه على المستوى الدولي مع المنتخب الأرجنتيني، حيث كان عاملا رئيسا في فوز المنتخب الأرجنتيني ببطولة كوبا أمريكا، بعد أن أسهم في تسعة أهداف من 13 هدفا سجلها منتخب بلاده في البطولة التي أنهت انتظاره في الحصول على لقب دولي.

وحصل رونالدو، الفائز بالجائزة 5 مرات، على المركز السادس وهي أول مرة يفشل فيها في التواجد بين أفضل 3 لاعبين في آخر 11 عاما، ولكن كروس قال «إن زميله السابق رونالدو، وزميله الحالي بنزيمة، الذي جاء في المركز الرابع، قدما أداء أفضل من ميسي هذا العام».

وقال كروس في مدونته الصوتية «جائزة ميسي غير مستحقة على الإطلاق. لا يوجد شك أن ميسي، مع كريستيانو، كانا أفضل لاعبين في العقد الماضي، ولكن هذا العام كان ينبغي وجود لاعبين آخرين قبله».

وأضاف «بالنسبة لي، كان يفترض أن يكون بنزيمة هو الأول، إذا كنت تبحث بالفعل عن أفضل لاعب فردي في العام الماضي. يمكنني أن أرى من مسافة قريبة كم هو لاعب كرة قدم مذهل».

وأردف «عندما أرى كم الأهداف الحاسمة التي سجلها رونالدو مؤخرا واستمرار مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا بفضله، أرى أنه كان يستحق أن يحصل على مركز أمام ميسي».

وجاء مهاجم بايرن ميونخ، البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني هذا العام، متفوقا على لاعب المنتخب الإيطالي وفريق تشيلسي الإنجليزي جورجينيو.