X

التحالف يضرب مواقع سرية للحوثيين

اشتعال 4 جبهات في وجه الميليشيات الإرهابية
اشتعال 4 جبهات في وجه الميليشيات الإرهابية

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021

Wed - 24 Nov 2021





أفراد من المقاومة التي تواجه الحوثي                           (مكة)
أفراد من المقاومة التي تواجه الحوثي (مكة)
أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أمس، بدء تنفيذ غارات على أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران. وقال إن العملية بصنعاء استهدفت مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيرة.

ولفت إلى أن الميليشيات استخدمت مبنى قيد الإنشاء كمعمل سري للطائرات المسيرة. وقال «اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية».







وطلب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأعلن في وقت سابق وصول دعم لوجيستي وتعزيزات إلى جبهة مأرب، فيما تكبدت الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة على أكثر من جبهة، ولفت التحالف إلى تدميره 231 لغما بحريا هددت السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة، وقال إن جهود التحالف البحرية أسهمت في حرية الملاحة والتجارة العالمية.

من جهته قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن حديث قيادات جماعة الحوثي المسلحة عن تصعيد عسكري ضدها تأكيد على انكسار مخططاتها، وأشار في تغريدة على «تويتر» إلى أن هذا الحديث مثير للسخرية والشفقة، بالإضافة إلى كونه تأكيدا على انكسار مخططاتها، وهزائمها المذلة، وحالة الهلع والخوف التي تنتابها.

وتابع «اليمنيون والعالم كله بات يدرك موقف ميليشيات الحوثي الرافض للسلام، وتقويضها كل جهود التهدئة ووقف إطلاق النار تنفيذا للإملاءات الإيرانية، ومضيها في نهج التصعيد السياسي والعسكري، خاصة في جبهات محافظة مأرب، واستمرار هجماتها الإرهابية على الأعيان المدنية في المناطق المحررة والجارة».

ميدانيا تشهد جبهات تعز والساحل الغربي ومأرب والضالع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران. ففي الضالع تجددت المعارك بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الانقلاب الحوثية، في المحور الشمالي بمحافظة الضالع، جنوب اليمن.

وأكد مصدر ميداني أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والميليشيات الحوثية، في المحور الشرقي والغربي لجبهة مريس، بعد أن شنت ميليشيات الحوثي هجمات واسعة على مواقع الجيش الوطني بجبهة مريس، ففي تعز تمكنت القوات المشتركة من السيطرة على مواقع جديدة في الريف الغربي بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي. أما في مأرب والبيضاء فأعلن تحالف دعم الشرعية تنفيذ 17 استهدافا ضد ميليشيات الحوثي خلال آخر 24 ساعة. إلى ذلك أدانت رابطة أمهات المختطفين وقعة مخطوف تحت التعذيب بلغ من العمر (60 عاما).

وقالت الرابطة في بيان عاجل لها إنها تدين وفاة العميد عبدالمجيد علوس في صنعاء، بعد إصابته بجلطة دماغية للمرة الثانية في سجون الحوثيين.

مشاهدات يمنية

  • شن البرلماني اليمني، عبده بشر، هجوما قويا على ميليشيات الحوثيين، عقب طرد مواطنين من منازلهم في العاصمة صنعاء، كان آخرهم، النائب في مجلس النواب الموالي للميليشيات الحوثية بصنعاء حسن سود هفج.

  • ميليشيات الحوثي تواصل تجنيد الأطفال والزج بهم المعارك، وسط صمت المنظمات الحقوقية.

  • الميليشيات تحيل 4 موظفين في مطار صنعاء الدولي للتحقيق بعد تسريب مقطع مرئي «فيديو» لتنفيذ أعمال عسكرية في المطار.

  • انطلقت مساء أمس حملة الكترونية واسعة تنديدا بتحويل ميليشيات الحوثي مطار صنعاء الدولي لثكنة.