X

35 مليون ريال عائدات الهلال المتوقعة من النهائي

إدارة التسويق بالنادي تنجح في استثمار النهائي الآسيوي ماديا
إدارة التسويق بالنادي تنجح في استثمار النهائي الآسيوي ماديا

الاحد - 21 نوفمبر 2021

Sun - 21 Nov 2021

توقع خبير الاستثمار الرياضي عادل الحسينان أن تصل إيرادات نادي الهلال من خوضه نهائي دوري أبطال آسيا المقرر غدا أمام فريق بوهانج الكوري الجنوبي إلى نحو 8 ملايين ريال من عائدات التذاكر للمواجهة التي ستجري باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

كما توقع الحسينان أن يجني الهلال من استثمار قمصانه التي طرحها للبيع أمس بأربع فئات بجانب الإكسسوارات التشجعية الأخرى، وكذلك حملة جوالك هلالي نحو 8.5 ملايين ريال.







إلا أن الهلال سيجني أموالا أكثر حال تتويجه باللقب، حيث سيحصل على مكافأة مالية من الاتحاد القاري 4 ملايين دولار (نحو 15 مليون ريال)، فيما ينال 2 مليون دولار (7500 مليون ريال) حال خسارته.

كما أنه سيجني أموالا أخرى من جهات محلية تقديرا لفوزه باللقب وكذلك من رعاته الرسميين، حيث يتوقع أن تفوق عائداته من النهائي حاجز الـ35 مليون ريال.

أربع فئات

وكانت إدارة التسويق بنادي الهلال طرحت 4 فئات لقمصان الفريق الأول لكرة القدم قبل النهائي الآسيوي غدا، حيث حدد سعر الفئة الأولى من القمصان بـ 429 ريالا للقميص وسميت فئة النهائي، فيما كانت سعر قميص الفئة الثانية التي تحمل فئة اللاعبين 379 ريالا، وبلغ سعر فئة الثالثة التي أطلق عليها فئة بولو أزرق 205 ريالات.

أما الفئة الرابعة فسماها النادي بفئة الجماهير ويبلغ سعر القميص 160 ريالا.

وبجانب القمصان، طرحت إدارة التسويق بنادي الهلال أسعار الأدوات التشجعية الأخرى، حيث حدد سعر الشال بـ 70.15 ريالا وحدد القميص البلاستيكي بـ 49 ريالا، وعلم الهلال بـ 11.50 ريالا.

جوالك هلالي

وأطلقت إدارة التسويق بالنادي أيضا تزامنا مع النهائي الآسيوي، حملة «جوالك هلالي» التي تتضمن بيع صورة رقمية لقميص النادي يذهب عائدها لخزينة النادي.

وتحتوي الصورة على اسم المشجع وتواقيع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم لاستخدامها كخلفية للهاتف إلى جانب إمكانية إهداء الصورة إلى صديق.

حلول لمنع السوق السوداء

وطرح خبير الاستثمار الرياضي عادل الحسينان حلولا لتفادي الضغط على بيع التذاكر ومنع نشوء السوق السوداء في المرات المقبلة وذلك من خلال طرح تذاكر موسمية لمباريات الدوري، وحق الأولوية لمن يشتري التذاكر الموسمية في مباريات النهائيات سواء السوبر أو كأس الملك أو بطولة آسيا ويتم الطرح الأولي لهذه الفئة.

وقال «إن هذا الحل سيمكن الأندية من عائد استثماري في بداية الموسم وضمان حرص المشجع على شراء التذاكر الموسم لمساندة فريقه بجميع المباريات وليس في النهائيات والكلاسيكو والديربي، كما أن ذلك يضمن عملا تنظيميا يفتح المجال لاستثمار شركات من خلال شراء التذاكر الموسمية وبيعها».

واقترح الحسينان توفير شاشات في موسم الرياض يعيش من خلالها المشجع والمتابع للموسم أجواء الملعب من خلال الحشود الحاضرة في البوليفارد أو ونتر لاند أو واجهة الرياض ودور السينما والمقاهي والمطاعم.

فئات وأسعار قصمان الهلال

  • فئة النهائي: 429 ريالا

  • فئة اللاعبين: 379 ريالا

  • فئة بولو أزرق: 205 ريالات

  • فئة الجماهير: 160 ريالا


عائدات الهلال المتوقعة من النهائي


  • 8.5 ملايين دولار من بيع القمصان والإكسسوارات التشجعية الأخرى، وحملة جوالك هلالي.

  • 8 ملايين دولار من عائدات بيع التذاكر.

  • 4 ملايين دولار كجائزة تتويجه باللقب ( 15 مليون ريال).

  • 2 مليون دولار حال حلوله وصيفا( 7.5 ملايين ريال).

  • مكافآت من وزارة الرياضة.

  • مكافآت من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

  • مكافآت من شرفيين وداعمين.

  • مبالغ إضافية من الرعاة.

  • مبالغ من جهات أخرى كتويتر.


68 ألف متفرج

ومن واقع عدد التذاكر التي طرحها الهلال للبيع على موقع «تيكت الهلال » وعددها 68 ألف تذكرة بعد السماح بحضور كامل للجمهور بملعب الملك فهد الدولي، فإن الهلال سيجني عائدات كبيرة من بيع هذه التذاكرة، خاصة وأن بعضها طرح بفئات عالية بعد أن تم تخصيص مقاعد زاوية الملعب وعددها نحو 3 آلاف، لجماهير بوهانج.

ويصل سعر التذكرة للمنصة الذهبية، 6500 ريال، والمنصة الفضية 3500 ريال، ودرجة البريميوم 700 ريال، وسعر تذكرة واجهة الملعب 200 ريال، فيما حدد للتذاكر الموحدة والعائلات 65 ريالا.