X

البرلمان العربي: نتضامن مع السعودية لردع الاعتداءات

الخميس - 14 أكتوبر 2021

Thu - 14 Oct 2021

عساف أبواثنين  (واس )
عساف أبواثنين (واس )
ناقشت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي التابعة للبرلمان العربي، تطورات الأوضاع في اليمن، واستمرار الأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تجاه أراضي المملكة العربية السعودية، وأدانت في تقريرها العمليات الإرهابية المتكررة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإرهابية تجاه أراضي المملكة باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة، كما أدانت اللجنة الاستهداف المتكرر لمطار أبها الدولي والأعيان المدنية والاقتصادية في المملكة، مؤكدة أن هذه الأعمال تمثل انتهاكا صارخا للأمن والسلم الدوليين.

وجددت اللجنة التأكيد على تضامنها ووقوفها التام مع المملكة ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.







ووافقت لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي التابعة للبرلمان العربي على مشروع قانون الأمن السيبراني كقانون استرشادي للدول العربية في التعامل مع هذا الموضوع الذي يحتل مكان الصدارة في الوقت الراهن.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى عضو البرلمان العربي عساف أبو اثنين، أن اللجنة ناقشت عددا من البنود، يأتي في مقدمتها تعزيز الأمن السيبراني والموافقة على مشروع القانون الاسترشادي للأمن السيبراني.

وأوضح أن اللجنة تلقت ملاحظات على مسودة مشروع قانون الأمن السيبراني من «المملكة والبحرين والإمارات وتونس وقطر والكويت وليبيا والأردن»، وتم الأخذ بها في مسودة المشروع وهو ما يعكس حرص هذه الدول على تنسيق ودعم الجهود العربية لموضوع الأمن السيبراني.