إدانة دولية لاستهداف الحوثي للمدنيين بالسعودية

التحالف يدمر 11 طائرة مفخخة وصاروخا باليستيا.. ويتوعد برد قاس على العدوان
التحالف يدمر 11 طائرة مفخخة وصاروخا باليستيا.. ويتوعد برد قاس على العدوان

الاثنين - 13 يوليو 2020

Mon - 13 Jul 2020








تركي المالكي
تركي المالكي
عبر عدد من دول العالم عن إدانتها الشديدة لتصعيد ميليشيات الحوثي الموالية لايران، واستهداف الأعيان المدنية في السعودية أمس بـ7 طائرات مفخخة بدون طيار و4 صواريخ باليستية.

وأدانت الحكومة اليمنية ومجلس التعاون الخليجي ومصر والبرلمان العربي وعدد من دول العالم الحادثة الإرهابية.

ونقل موقع مجلس التعاون الخليجي عن أمينه العام، الدكتور نايف الحجرف، إدانته للهجمات التي نفذتها ميليشيات الحوثي نحو السعودية، كما أدان «تزويد إيران للحوثيين بهذه الأسلحة في انتهاك للحظر الأممي»، مؤكدا أن ذلك «يشكل تهديدا لأمن المنطقة واستقرارها، ويعيق التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن»، وشدد على أن «الأعمال العدائية المتعمدة والمتكررة ضد الأهداف المدنية تمثل انتهاكا صارخا للقوانين والأعراف الدولية».

بدورها أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي «المحاولة الفاشلة» لميليشيات الحوثي بإطلاقها طائرات مسيرة وصواريخ باليستية باتجاه السعودية. وشدد الأمين العام يوسف العثيمين على «إدانة المنظمة استهداف المدنيين والأعيان المدنية داخل اليمن ودول الجوار»، وجدد إدانة المنظمة للأعمال الإرهابية التي ترتكبها «ميليشيات الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح»، وأكد دعم المنظمة لجهود قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن «بالغ إدانتها لقيام ميليشيات الحوثي بإطلاق صاروخين باليستيين وعدد من الطائرات المفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية».

وأكد البيان «تضامن مصر الكامل ووقوفها مع المملكة في مواجهة هذه الاعتداءات» التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، و»دعم مصر للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحماية أمنها القومي».

وأكدت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية تدمير 11 طائرة مفخخة وصاروخا باليستيا، أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران أمس، استهدفت المدنيين في المملكة، وتوعدت برد قاس على التصعيد العدواني والإرهابي للانقلابيين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، حيث تمكنت القوات المشتركة للتحالف صباح أمس من اعتراض وتدمير 7 طائرات بدون طيار و4 صواريخ باليستية، في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

كيف يواجه التحالف الحوثيين؟
  • كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي للهجمات الإرهابية والوحشية.
  • تطبيق الإجراءات الضرورية لحماية جميع المدنيين.
  • اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة.
  • العمل وفق القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
  • التصدي القوي لعدوان الميليشيات ضد المدنيين والأعيان المدنية.

أضف تعليقاً

Add Comment