X

تويتر تودع ميزة استخدام القصص الخاصة قريبا

الجمعة - 16 يوليو 2021

Fri - 16 Jul 2021

تعتزم شركة تويتر إلغاء ميزة استخدام القصص الخاصة (Fleets) اعتبارا من 3 أغسطس، وهي ميزة التغريدات بوضع ملء الشاشة أعلى الجدول الزمني التي تنتهي صلاحيتها بعد 24 ساعة، وأتى ذلك بعد أن لوحظ الاستخدام المنخفض منذ إطلاق الميزة ولم يشهد تويتر زيادة في عدد الأشخاص الجدد الذين يغردون وينضمون إلى المحادثة كما كان متوقعا.

وكانت الفكرة من هذه الميزة جعلها وسيلة لتقليل الضغط على الناس ليشعروا براحة أكبر عند مشاركة أفكارهم العابرة، تتضمن وسائط إعلامية، حيث يستمتع الأشخاص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو السريعة وإضافتها إلى المحادثات.







وتسعى المنصة لاكتشاف طرق أخرى لمعالجة ما يمنع الأشخاص من المشاركة في المحادثات، وبالنسبة للأشخاص الذين يقومون بالتغريد بالفعل، يركز تويتر على تحسين تجربتهم قريبا عبر تحديثات مؤلف التغريدة والكاميرا لدمج ميزات من مؤلف Fleets مثل الكاميرا بملء الشاشة وخيارات تنسيق النص وملصقات GIF.

ويبقى الجزء العلوي من الخط الزمني مكانا جيدا لتسليط الضوء على ما يحدث الآن، وسيواصل المغردون رؤية (مساحات) الأشخاص في نفس المكان عند استضافة متابعيهم لمحادثة صوتية مباشرة أو المشاركة فيها.

ويمثل قرار إلغائها اعترافا بأن الميزة لم تنجح، وأن الشركة لم تتوصل بعد إلى معرفة كيفية جعل الأشخاص يغردون أكثر، وأوضحت الشركة: إذا لم نطور نهجنا وننهي الميزات من حين لآخر فنحن لا نغتنم فرصا كبيرة بما يكفي، سنستمر في بناء طرق جديدة للمشاركة في المحادثات والاستماع إلى التعليقات وتغيير الاتجاه عندما تكون هناك طريقة أفضل لخدمة الأشخاص الذين يستخدمون تويتر.

وكانت Fleets قد جاءت في تويتر بعد سنوات من تقديم سناب شات وفيس بوك وانستقرام خيارات مماثلة لمستخدميها.