تويتر تعين مسؤولا للتعامل مع حالات التظلم

الاحد - 11 يوليو 2021

Sun - 11 Jul 2021

عينت شركة تويتر مسؤولا يتمركز في الهند للتعامل مع حالات التظلم، كما نشرت تقرير شفافية شهريا ليتماشى مع لوائح جديدة للحكومة الهندية، بحسب ما أفادت به الشركة عبر موقعها على الإنترنت أمس الأحد.

ويأتي التعيين وسط توتر العلاقات بين الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، وبين الحكومة الهندية بشأن امتثال تويتر للوائح الجديدة لمنصات التواصل الاجتماعي الكبرى.

وتهدف (إرشادات الوسيط) التي دخلت حيز التنفيذ في 26 مايو لتنظيم المحتوى على المنصات وخدمات المراسلة التي تضم أكثر من 5 ملايين مستخدم، مثل فيس بوك وواتس أب وتويتر.

وأعلنت تويتر عبر صفحة حديثة على موقعها تعيين فيناي كومار مسؤولا مقيما لشؤون التظلم في الهند مع توفير تفاصيل الاتصال الخاصة به ومعلومات حول كيفية الإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة لقواعد وشروط الخدمة الخاصة بتويتر.

كما نشر موقع تويتر تقريرا شهريا للشفافية أمس الأحد، مع بيانات حول كيفية تعامله مع الشكاوى بما يتماشى مع متطلب آخر للوائح الجديدة.

وأفاد تقرير الشفافية الذي يغطي البيانات في شهر من 26 مايو إلى 25 يونيو بأنه تم تسجيل 38 شكوى وأنه جرى اتخاذ إجراء ضد 133 تغريدة تتعلق بالتشهير والتحرش والإرهاب وانتحال الهوية من بين انتهاكات أخرى.