سوار ذكي يمنح مديري الشركات متابعة نفسيات موظفيهم

الثلاثاء - 19 يناير 2021

Tue - 19 Jan 2021

طورت إحدى الشركات سوارا ذكيا يتيح للمديرين متابعة الحالة النفسية لموظفيهم، وذلك خلال انتشار جائحة كورونا في العالم، محددة الزر الأصفر في السوار للتعبير عن الشعور بالسعادة، والأزرق للتعبير عن الشعور بالحزن.

وأوضحت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن السوار متصل بتطبيق للهواتف الذكية وموقع الكتروني للحاسوب يمكن للمدير المباشر من خلاله متابعة حالة موظفيه باستمرار، حرصا على تقديمهم أعلى مستويات الإنتاج على مدار اليوم، ويمكن استخدام السوار لتقوية العلاقات الاجتماعية بين الأصدقاء وأفراد العائلة وإبقائهم على اتصال مستمر، بعد أن منعتهم الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي من التجمع كما في السابق.

وقالت المؤسسة الشريكة للشركة المطورة كريستينا كولمر ماكهيو «تحاول الشركات البقاء على اتصال مع الموظفين الذين يعملون من المنزل، هنا يمكنهم أن يسألوا 500 عضو (أنت بخير)؟» دون أن تلتقط الهاتف».

ويتيح التطبيق، في كل من iOS و Android، للمستخدمين استكشاف الأنماط والاتجاهات على مدار اليوم، وإضافة الملاحظات، ومقارنة النوم والنشاط مقابل الحالة المزاجية، وكذلك اختيار مشاركة ملفك الشخصي مع الآخرين، وفي الوقت نفسه، فإن حزام السيليكون متين ومقاوم للماء، مما يعني أنه يمكن ارتداؤه أثناء العمل أو المشي أو الاستحمام.

يذكر أن السوار يسمح بمتابعة أخبار أحد الوالدين الذي يعيش على بعد مئات الأميال، ولم يره منذ ما يقرب من عام بسبب إجراءات العزل الحكومية، ويمكن أن يوفر حلا جديدا للمحترفين، ويمكن للمديرين أن يمنحوا فريقهم خيار ارتداء سوار المعصم لإنشاء مجتمع داخل التطبيق من العمال الذين يبحثون عن بعضهم البعض، يمكن للمديرين عرض لوحة القيادة عبر الإنترنت لمراقبة الصحة النفسية للعاملين، بسبب عدم القدرة الحالية على التفاعل المباشر مع الموظفين.