X

«تيلجرام» يسخر من تحديث «واتس اب» الجديد بـ«رقصة الموت»

الأربعاء - 13 يناير 2021

Wed - 13 Jan 2021

بدأت التطبيقات المشابهة لـ(واتس اب) سحب البساط عن التطبيق الأخضر الأشهر حول العالم واستغلال مأزق شروط الخصوصية الجديدة، التي ألزم تطبيق (واتس اب) مستخدميه بها قبل 8 فبراير المقبل

ودخلت الشركة المالكة لتطبيق (تليجرام) خط الأزمة التي وجدت شركة (فيس بوك) نفسها في داخلها بعد الإعلان عن تغييرات في شروط الخدمة ومعايير الخصوصية والأمان في تطبيق (واتس اب) للتراسل الفوري.

ونشرت (تليجرام) عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مقطع فيديو تظهر فيه الفرقة الأفريقية الشهيرة التي تؤدي (رقصة الموت) الأشهر في العالم، والتي تحمل نعشا مرسوما عليه طلب الموافقة على سياسات (واتس اب) الجديدة، دليلا على السخرية.

ويري مراقبون أن خطوة تليجرام) باتت واضحة على أنها محاولة جادة لسحب البساط واستغلال الأزمة التي عصفت بالتطبيق بعد أن بات الملايين حول العالم يهجرونه بسبب خوفهم على أمنهم المعلوماتي وخشية اختراق حساباتهم ونشر بياناتهم ومحادثاتهم الخاصة، وتسجيلاتهم الصوتية والمرئية، وذلك بحسب موقع العربية نت.

يذكر أن (واتس اب) أصدر توضيحا رسميا بخصوص تغيير سياسة الخصوصية لديها والتي أثارت ضجة منذ الإعلان عنها دفعت الكثيرين من مستخدمي شبكة التراسل إلى إيجاد تطبيقات بديلة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الملياردير العالمي إيلون ماسك دخل في المعركة، حيث غرد الأسبوع الماضي ناصحا متابعيه البالغ عددهم 42 مليونا باستخدام تطبيق Signal.

وأصبح تطبيق Signal أحد أكثر التطبيقات التي جرى تنزيلها عبر أندرويد و iOS، كما أن نظام التحقق الخاص بالتطبيق لتسجيل المستخدمين الجدد انهار بشكل متكرر تحت الضغط، فيما شهدت منصة (تليجرام تسجيل أكثر من 25 مليون مستخدم جديد في آخر 72 ساعة فقط. وأظهرت مقارنة مع (واتس أب) أن تطبيق (Signal) هو الأفضل من حيث الحفاظ على الخصوصية؛ لأن كل البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم هاتفك، ولا يحاول ربطه بهويتك، في حين أن تطبيق (واتس اب) يجمع (واتس اب) الكثير من البيانات المتعلقة بالحساب مثل: رقم الهاتف، وصورة حسابك، وأنماط استخدامك التي تشمل الميزات التي تستخدمها والمجموعات التي انضممت إليها، وكيفية تفاعلك مع الآخرين داخل التطبيق، ومعلومات أخرى مثل: استخدام ميزة الحالة وبيانات الجهاز.