ضربات موجعة للحوثيين بـ3 جبهات مشتعلة

مصرع القيادي أبوالنور و5 من مرافقيه أثناء محاولات التسلل
مصرع القيادي أبوالنور و5 من مرافقيه أثناء محاولات التسلل

الخميس - 08 أكتوبر 2020

Thu - 08 Oct 2020








عناصر من الجيش اليمني تواصل تقدمها                                                              (مكة)
عناصر من الجيش اليمني تواصل تقدمها (مكة)
تعرضت ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران لضربات موجعة من قبل الجيش اليمني والقوات المشتركة بإسناد مقاتلات التحالف العربي في جبهات الجوف ومأرب وساحل اليمن الغربي، وسط تقدم ميداني بعد معارك أدت لمصرع عشرات الحوثيين، بينهم قيادات بارزة في جبهات مأرب والجوف.

ولقي قيادي ميداني في ميليشيات الحوثي مصرعه مع خمسة من مرافقيه، بنيران الجيش الوطني في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة. ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة، عن مصدر عسكري قوله إن القيادي المدعو شيخ الدين أبوالنور قتل مع 5 من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع القوات المشتركة التابعة للجيش شمال قرية بني مغازي غرب مدينة حيس.

وأوضح المصدر أن قوات العمالقة رصدت مجاميع لميليشيات الحوثي كانت تحاول تنفيذ عملية تسلل، قبل أن تستهدفهم بالمدفعية، ووجهت لهم ضربة مركزة ودقيقة أسفرت عن مصرع 5 بينهم القيادي أبوالنور، فيما أصيب عشرات آخرون.

وأشار إلى أن القيادي الصريع لم يمر على تعيينه لقيادة جبهة شمال حيس سوى ثلاثة أيام، عقب مصرع القيادي السابق “أبوحسين الكبسي” في المكان نفسه.

وفي السياق متصل تمكنت القوات المشتركة من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية شمال مدينة المخا غرب تعز، وفق إعلام العمالقة.

من جهته أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بالانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش الوطني بمساندة رجال المقاومة الشعبية، ودعم الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية، في جبهات القتال المختلفة بمحافظة الجوف.

وثمن نائب الرئيس خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي، هذه الانتصارات والإنجازات الميدانية، مؤكدا أن تضحيات الأبطال، وما حققوه من صمود في مواجهة الميليشيات الانقلابية، وشجاعة في دحر الانقلابيين، ستكون بوابة اليمنيين لاستعادة الدولة وبناء اليمن الاتحادي، مشيدا بالتفاف كل القبائل والمكونات مع الجيش في معركة المصير الواحد لاستعادة الجمهورية والدولة.

في غضون ذلك، قصفت ميليشيات الحوثي المركز الصحي في حي المنظر بمديرية الحوك بالحديدة، وخلفت خسائر مادية ضمن جرائمها وتصعيدها الخطير وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

وقال مصدر عامل في المركز، إن الميليشيات الحوثية أطلقت قذيفتي هاون على المركز الصحي، وتسببت بأضرار مادية كبيرة، وجاءت الجريمة الحوثية بعد ساعات من تدمير مستودعات أكبر مجمع صناعي وتجاري تابع لأخوان ثابت في مدينة الحديدة إثر قصف مدفعي شنته ميليشيات الحوثي.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي تواصل قصف المدنيين والأحياء السكنية بالحديدة

  • صراع أجنحة قيادات حوثية بشأن الثروة والعقارات

  • أزمة خانقة للمشتقات النفطية بمناطق سيطرة الميليشيات الحوثية