X

الجيش اليمني يكسر هجومين للانقلابيين

برنامج الأغذية العالمي يقلص مساعدات مناطق الحوثيين إلى النصف
برنامج الأغذية العالمي يقلص مساعدات مناطق الحوثيين إلى النصف

الأربعاء - 29 أبريل 2020

Wed - 29 Apr 2020








برنامج الغذاء العالمي يوزع مساعداته باليمن                                                                  (مكة)
برنامج الغذاء العالمي يوزع مساعداته باليمن (مكة)
تمكنت قوات الجيش اليمني من كسر هجومين لميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في جبهتي الحديدة غرب اليمن ومدينة البرح غرب تعز.

وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن «مجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي حاولت التقدم باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح»، إلا أن القوات الحكومية تصدت لها.







وفي تعز، أشار المركز إلى أن ألوية المشاة واللواء الثامن عمالقة تمكنت من كسر وصد هجوم واسع شنه الانقلابيون على وادي المجش ومثلث «الوازعية – البرح» وجبال رسيان في البرح، وتأتي هذه الهجمات في تصعيد متواصل لميليشيات الحوثي للهدنة الجديدة التي أعلن عنها التحالف العربي ووقف إطلاق النار في اليمن مدة شهر كامل ابتداء من أول رمضان، تنفيذا لدعوات الأمم المتحدة، ومواجهة جائحة كورونا.

من جهته، أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس تقليص المساعدات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى النصف.

وقال البرنامج في بيان «إن عملياته تواجه نقصا حادا في التمويل إثر العمل في بيئة بالغة الصعوبة في المناطق الخاضعة لسيطرة السلطات في صنعاء»، وأضاف «لم يعد أمام البرنامج في الوقت الراهن خيار آخر سوى تقليص المساعدات الغذائية إلى النصف لتفادي توقف المساعدات بشكل كامل في المستقبل».

وستحصل الأسر على مساعدات غذائية على أشهر متناوبة بدلا من المساعدات الشهرية، حيث يجري تقسيم المحافات إلى مجموعتين: الأولى تشمل البيضاء والمحويت وعمران والحديدة وإب وريمة وصنعاء وصعدة، والثانية: الضالع والجوف وذمار وحجة ومأرب وأمانة العاصمة وتعز.

وفي سياق متصل حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف أمس، من تعرض أكثر من 5 ملايين طفل دون الخامسة، لخطورة الإصابة بوباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد، وقالت ممثلة يونيسف في اليمن سارة نيانتي، إن الأطفال لا يزالون عرضة لعدد لا يحصى من المخاطر التي تهدد بقاءهم على قيد الحياة.