إيران تتوقع تضاعف إصابات كورونا 5 مرات

الاحد - 04 أكتوبر 2020

Sun - 04 Oct 2020








حذر شديد في الشارع الإيراني                             (مكة)
حذر شديد في الشارع الإيراني (مكة)
كشف رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي، أن بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا يتوفون بعد 48 ساعة من وصولهم إلى المستشفيات للعلاج.

وأكد أنه في حال استمر الوضع على ما هو عليه الآن عليهم ترقب ارتفاع عدد الإصابات 3 إلى 5 أضعاف، والوفيات قرابة 3 أضعاف في إيران.

من جهته، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، عن تحديد الغرامة التي تنتظر من لا يلتزمون بالبروتوكولات الصحية، في إطار إجراءات مكافحة الفيروس الذي عاود الانتشار بشكل كبير.

وأكد روحاني أن بعض المحافظات الإيرانية دخلت في الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مضيفا خلال مشاركته في اجتماع المقر الوطني لمكافحة كورونا، أن الحكومة سوف تتعامل «بشدة» مع الموظفين وأصحاب المحال والمراكز الخدمية الذين لا يلتزمون بالتوصيات والبروتوكولات الطبية.

وأعلنت بعض المحافظات مثل قم، أصفهان، قزوين، جهارمحال بختياري، في الأيام الأخيرة فرض قيود لمدة أسبوع بعد تفاقم الوضع الصحي المتعلق بكورونا.

كما طالب رئيس لجنة مكافحة كورونا في طهران، علي رضا زالي، المسؤولين المعنيين في طهران باتخاذ إجراءات حازمة فيما يتعلق بالقيود والعطلة لمدة أسبوع، للحد من تفشي فيروس كورونا في العاصمة طهران.