«نوبكو» تدشن مستودعا للأدوية لتسريع إمدادات القطاع الصحي

الاثنين - 21 سبتمبر 2020

Mon - 21 Sep 2020

دشنت شركة «نوبكو» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة مستودعها الذي يدار آليا بالكامل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ليوفر حلولا متكاملة وشاملة في مجال التخزين والتوزيع، والتي تخدم القطاعات الصحية الحكومية، وتقليل فترة التخزين وتسريع إمدادات القطاع الصحي.

يأتي ذلك من خلال عقد شراكة استراتيجية مع إحدى الشركات الرائدة في التوزيع والخدمات اللوجستية بالمملكة، ووفقا للاتفاق بدأت الشركة التشغيل الفعلي لواحد من أكبر المستودعات على مستوى السعودية بمساحة أرض تبلغ 300 ألف م2، بأحدث التقنيات والخدمات اللوجستية المتطورة التي أدت إلى أن يكون مستودعا آليا بشكل متكامل.

وأوضح الرئيس التنفيذي في نوبكو، فهد الشبل، أن تدشين مستودع الشركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مثل الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص في دعم القطاعات الصحية الحكومية وتوفير بنود طبية متطورة ترتقي بالخدمات الطبية وتسهم في تحقيق صحة مستدامة للمجتمع السعودي.

وبين الشبل أن نوبكو سارعت عقب ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد في بدء تشغيل المستودع وتجهيزه في وقت قياسي لزيادة وتيرة الدعم للمنشآت الصحية، ونجحت على الوجه الأكمل في توفير البنود الطبية التي تنسجم بشكل تام مع البروتوكولات المعتمدة والإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة.

وتتجاوز الطاقة الاستيعابية الحالية للمستودع 50 ألف طبلية تخزين، ويعمل بطاقة تشغيلية تفوق الـ3000 طبلية يوميا، وهو مجهز بأكثر من 56 بوابة لتعبئة وتفريغ الحاويات، مع مواقف لاستقبال 180 شاحنة في وقت واحد، مما يجعل منه المركز اللوجستي الأكبر في المنطقة الغربية والمملكة، فيما تشير عمليات التشغيل بالمستودع لاستلام 20 ألف طبلية بنود طبية منذ منتصف يونيو الماضي 2020، ساهمت في تلبية احتياجات القطاع الصحي في المملكة خلال الخمسين يوما الأولى للتشغيل.