نوبكو تشرع في تأمين كميات من مستلزمات الوقاية من فايروس كورونا

الجمعة - 05 يونيو 2020

Fri - 05 Jun 2020

شركة نوبكو
شركة نوبكو
أعلنت نوبكو عن تأمين كميات من احتياجات السعودية من مستلزمات الحماية الشخصية للوقاية من جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19). والتي تم تأمينها عبر مبادرة شارك فيها عدد من الجهات المهتمة وذات الصلة.

وتعد الكميات التي وصلت وستصل للمملكة دعما كبيرا للقطاع الصحي في ظل الجهود التي تبذلها الدولة بالتصدي لهذه الجائحة، وتأمين كل مستلزمات الوقاية للحد من انتشارها. وعقب وصول المستلزمات الطبية شرعت نوبكو على الفور في عمليات الفسح والاستلام والتخزين وتأهيل الكميات لتكون جاهزة للتوزيع على مستشفيات القطاع الحكومي، حسب الاحتياج ووفقا لآلية توزيع الدواء المتبعة بالشركة.

ومن منطلق الدور الفاعل للجهات الحكومية والشركات الوطنية الرائدة في دعم جهود الدولة للتصدي لجائحة كورونا، جاء هذا الدعم للقطاع الصحي عبر مبادرة كريمة من وزير الطاقة ووزير الصحة رئيس مجلس إدارة شركة نوبكو، سرعان ما تطورت لفريق عمل ضم بجانب "نوبكو" ووزارة الطاقة ووزارة الصحة وشركتي أرامكو السعودية وسابك.

وعبر تعاون وطني نوعي تم تأمين المستلزمات الطبية للمملكة في الوقت المحدد، وذلك بفضل التناغم بين الجهات الداعمة للمبادرة وجهود فريق العمل الذي شكل خصيصا لتنفيذ المبادرة، والذي ضم ممثلين لوزارة الطاقة، وزارة الصحة، مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، شركة نوبكو، الهيئة العامة للغذاء والدواء، شركة أرامكو، وشركة سابك. ليحدد فريق العمل عددا من مستلزمات الحماية الشخصية الوقائية المطلوبة، وينجح عبر مكاتب شركتي أرامكو وسابك في عدد من دول العالم بالتواصل مع مصادر لتأمين المستلزمات، وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة من قبل وزارة الصحة وشركة نوبكو.

وعقب التأمين للاحتياجات العاجلة من مستلزمات الحماية الشخصية (PPEs) للوقاية من جائحة كورونا، شرعت اللجان الفنية بتقييم عروض البنود المطلوبة وقبولها لتؤمّنها مكاتب أرامكو وسابك في تلك الدول وتشحنها جوا، حيث بذلت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "بحري" جهودا كبيرة ساعدت بوصول شحنات المستلزمات الطبية في وقت قياسي عبر مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض.

وتؤكد نوبكو عبر هذه المبادرة جاهزيتها الكاملة لتوزيع مستلزمات الحماية الشخصية على المستشفيات والمراكز الصحية المحتاجة بمختلف مناطق المملكة، وذلك عبر فرق عمل أسستها الشركة، وتضم كفاءات وطنية مدربة على التعامل مع الظروف الاستثنائية، وقادرة على تطبيق سياسات الشركة والالتزام بمعايير الجودة والسلامة فيما يلي عمليات النقل والتخزين والتوزيع، واستخدام التقنيات الحديثة بالقدر الذي يضمن انسياب الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة للمرافق الصحية في الوقت المناسب.

معلومات عن نوبكو:

تأسست نوبكو في 2009 برأس مال مليار ونصف ريال، وتعد نوبكو الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات الشراء الطبي، التخزين، والتوزيع للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية في السعودية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتستهدف أمرين أساسين، الأول رفع مستوى أداء قطاع الرعاية الصحية من خلال تحسين مرافق الرعاية الصحية بشكل استراتيجي في جميع المستشفيات العامة والمراكز الطبية في المملكة، والثاني رفع كفاءة الإنفاق فيما يتعلق بمشتريات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، بدءا من وزارة الصحة والخدمات الطبية بالحرس الوطني، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والمدن الجامعية والمستشفيات التخصصية، وقد بلغ حجم مشتريات الشركة سنويا 20 مليار ريال، تمثل الأدوية النسبة الأكبر منها إلى جانب الأجهزة والمستلزمات الطبية.

أضف تعليقاً

Add Comment