من الحج إلى العالم

المملكة.. رعاية بالغة وحرص على ضيوف الرحمن
المملكة.. رعاية بالغة وحرص على ضيوف الرحمن

الاثنين - 27 يوليو 2020

Mon - 27 Jul 2020

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أن المملكة حرصت على أن يكون أداء الحج بأمن وصحة وسلامة، وتحت رعاية واهتمام وحرص بالغ لمن كتب الله لهم التمكن من أداء الفريضة واستطاعوا إليه سبيلا، رغم الظروف الصحية العالمية التي تجتاح العالم جراء تفشي فيروس كورونا بكثافة.

أبواب محددة لكل فوج بالحرم

عملت الرئاسة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج الحجيج، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين، إضافة لتخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود.

وقال بنتن في افتتاحية جلسة «من الحج إلى العالم» خلال ندوة الحج السنوية الكبرى الافتراضية أمس، إن المملكة التي يفد إليها الملايين سنويا تجند كل الطاقات والإمكانات وتهيئ السبل كافة لتيسير وصولهم إلى الحرمين الشريفين وخدمتهم، ليتمكنوا من أداء مناسك الحج والعمرة بأمن وصحة وسلامة حتى يعودوا إلى بلادهم سالمين.

عيادة متنقلة لمرافقة الحجاج

أعلنت وزارة الصحة عن توفير عيادة متنقلة متكاملة لمرافقة ضيوف الرحمن خلال تنقلاتهم في المشاعر المقدسة في موسم حج هذا العام، عبارة عن باص طبي متنقل مجهز بجميع التجهيزات الطبية اللازمة، وعيادات طبية متنقلة تتكون من خمس عيادات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية.

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي أن عنوان الجلسة الافتتاحية للندوة (من الحج إلى العالم) يرتبط بالإعلام، وبما تحمله وسائله الإعلامية المختلفة من رسائل إعلامية تسهم في تحقيق المزيد من التكامل والتآخي والتعارف بين أبناء الأمة الإسلامية، وكذلك تعريف العالم أجمع بسماحة ووسطية الإسلام.

أضف تعليقاً

Add Comment