عيادات «تطمن» بنجران تقدم خدماتها لـ3000 مراجع

الأربعاء - 08 يوليو 2020

Wed - 08 Jul 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
استقبلت عيادات تطمن بمنطقة نجران 3043 مراجعا، للتأكد من سلامتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم من قبل الكوادر الطبية في العيادات الموزعة في مدينة نجران ومحافظات المنطقة.

يذكر أن صحة نجران جهزت ثماني عيادات «تطمن» الأولى في مستشفى الملك خالد وتعمل على مدار 24 ساعة طوال اليوم، وأخرى تعمل من الساعة 8 صباحا إلى 12 ليلا طوال أيام الأسبوع في مستشفى نجران العام الجديد وست عيادات في مستشفيات محافظات المنطقة، حيث روعي التوزيع الجغرافي والسكاني لها لكي يستفيد منها جميع المواطنين والمقيمين ومخالفي أنظمة الإقامة ممن لديهم أعراض الإصابة وذلك دون موعد مسبق.

وتستقبل عيادة تطمن المراجعين من خلال نقطة الفرز في مدخل كل عيادة ويتركز عملها على تسجيل بيانات ومعلومات المراجع ومحل إقامته، ويتم التأكد من درجة حرارة الجسم ونسبة الأكسجين في الدم وفي حال كانت طبيعية، ويتم الاستماع إلى الأعراض التي يعاني منها المراجع والتركيز على الأعراض التي من ضمن البروتوكول العلاجي المتمثلة في (حرارة أكثر من 38 . أخذ دواء خافض للحرارة- غثيان - آلام الحلق - صداع - سيلان الأنف - سعال - آلام المفاصل والعضلات- آلام الصدر وضيق تنفس - إسهال - فقدان حاسة التذوق والشم).

مراجعو عيادات تطمن:

1642 مراجعا في مدينة نجران

594 مراجعا في شرورة

296 مراجعا في حبونا

209 مراجعين في يدمة

123 مراجعا في ثار

119 مراجعا في بدر الجنوب

60 مراجعا في خباش

أضف تعليقاً

Add Comment