عون للمتظاهرين اللبنانيين: لا تستسلموا.. النهوض ممكن

الاثنين - 06 يوليو 2020

Mon - 06 Jul 2020








لبنانيون يحتجون على الأوضاع المعيشية          (مكة)
لبنانيون يحتجون على الأوضاع المعيشية (مكة)
دعا الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين اللبنانيين إلى التمسك بالأمل وشحذ الهمم والإبداع وعدم الاستسلام أمام المعوقات والصعوبات، لتخطي الواقع الراهن والعبور إلى ضفة النهوض والاستقرار.

ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن عون قوله إن الأمسية الموسيقية التي عاشها اللبنانيون ليلة أمس الأول داخل معبد باخوس في قلعة بعلبك «أبلغ تعبير عن روح التحدي والمواجهة التي تحرك إرادة اللبنانيين في وجه وباء كورونا من جهة، والأزمة الاقتصادية والمالية غير المسبوقة في تاريخ وطننا الذي يحيي المئوية الأولى لولادة لبنان الكبير من جهة أخرى».

دخل لبنان أزمة اقتصادية غير مسبوقة، لا يعرف مداها أحد، بعدما تهاوى سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار وطالت مفاوضات صندوق النقد الدولي مع لبنان بشأن خطة إنقاذ لبيروت.

وشهد لبنان على مدار الأيام الماضية مظاهرات ومسيرات احتجاجية، تنديدا بالتدهور الحاد في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، ووصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 10 آلاف ليرة بنهاية الأسبوع الماضي، في السوق السوداء، قبل أن تسترد الليرة جزءا من عافيتها وتبلغ 8500 ليرة للدولار الواحد، فيما يبلغ سعر الدولار في السوق الرسمي ما بين 3850 - 3900 ليرة للدولار.