X

عون: لبنان سيواجه الفتن والنعرات الطائفية

الثلاثاء - 09 يونيو 2020

Tue - 09 Jun 2020

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون قوى الأمن الداخلي إلى مزيد من اليقظة ومضاعفة الجهود لحماية أمن اللبنانيين ووأد الفتن والنعرات الطائفية.

وقال عون، في الذكرى الـ159 لتأسيس قوى الأمن «المهمات الملقاة على عاتق قوى الأمن الداخلي في الفترة الأخيرة تزداد جسامة بفعل الظروف الصعبة والتحديات غير المسبوقة التي يعيشها لبنان، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية والمالية، وفقدان فرص العمل، وأزمة فيروس كورونا، والتي ساهمت في ارتفاع نسبة العنف والجريمة في مجتمعنا، واندلاع تحركات مطلبية منذ أكتوبر الماضي».







وطالب عون، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، قوى الأمن الداخلي بـ»تعزيز التعاون مع الجيش وباقي المؤسسات الأمنية، لوأد الفتن والنعرات الطائفية والمذهبية التي يراد لها أن تضرب أساس وجود لبنان، ومنجزات السلم الأهلي».

وشدد الرئيس عون «على أن المؤسسات الأمنية كافة في لبنان وجدت لخدمة المواطن والحفاظ على كرامته، ومؤازرة العدالة، وتطبيق القوانين على الجميع بالتساوي».

وأشار إلى أن «المطلوب منها اليوم أكثر من أي وقت مضى تحقيق هذه الأهداف، ومواكبة العمل على مكافحة الفساد وتحقيق النهوض واستعادة دور لبنان الحضاري في محيطه والعالم».