الشورى يوافق على إنتاج أفلام عن تاريخ المملكة وسنوات الكوارث والأزمات

طالب باسترداد المبالغ المتعثرة لصندوق التنمية الصناعية
طالب باسترداد المبالغ المتعثرة لصندوق التنمية الصناعية

الأربعاء - 01 يوليو 2020

Wed - 01 Jul 2020








عبدالله المعطاني مترئسا الجلسة               (مكة)
عبدالله المعطاني مترئسا الجلسة (مكة)
وافق مجلس الشورى خلال جلسته - عن بعد - أمس برئاسة نائب رئيس المجلس، الدكتور عبدالله المعطاني، على توسع المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) في برامج إعداد الخبرات المحلية في مجال قياس وإدارة الأداء والمشاريع، وتأصيل ثقافة ومبادئ قياس الأداء لدى الجهات ذات العلاقة، وخاصة موظفي القطاع العام.

وصوت بالموافقة على قراره الذي دعا فيه دارة الملك عبدالعزيز إلى التعاون مع الجهات المتخصصة لإنتاج مواد فليمية عن تاريخ المملكة عموما وسنوات الكوارث والأزمات والقصص المعبرة على وجه الخصوص، بما يبرز ما وصلت إليه النهضة الحالية للمملكة.

وأوضح مساعد رئيس المجلس، الدكتور يحيى الصمعان، أن المجلس اطلع على تقرير تضمن وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1439 / 1440هـ. وبين أنه بعد استماع المجلس لوجهة نظر اللجنة صوت بالموافقة على ما تضمنه تقريرها بشأنه من توصيات.

وأكد المجلس في قراره الذي اتخذه أنه على المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة إعداد دراسة عن مدى فاعلية منهجية قياس الأداء المطبقة خلال السنوات الماضية، وإسهامها في تحقيق المهام التي أنشئ المركز من أجلها، والاستفادة من النتائج في تطوير منهجيته الجديدة.

وأضاف الصمعان أن المجلس انتقل بعد ذلك للاطلاع على وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1439 / 1440هـ، واتخذ قراره بشأنه بعد ذلك، والمتضمن مطالبة الصندوق بالتنسيق مع وزارة العدل لاسترداد المبالغ المتعثرة، تفعيلا لمقتضى الأمر السامي الكريم رقم (34945) وتاريخ 3 / 8 / 1438هـ.

مطالبات خلال الجلسة:


  • متابعة المكتبات التي تصور الكتب والمراجع وبيعها



  • تطبيق معايير حماية الملكية الفكرية على الجامعات



  • فرض علامة الجودة السعودية بشكل إلزامي على المنتجات المحلية



  • إخضاع المنتجات المطابقة للمواصفات القياسية للتقويم والاختبارات