إغلاق صالونات نسائية مخالفة ومصادرة مواد تجميل بالطائف

الاحد - 28 يونيو 2020

Sun - 28 Jun 2020

ضمن جهود التصدي لجائحة كورونا ومنع انتشارها، أغلقت مراقبات البلدية النسائية الفرعية بأمانة الطائف 6 محلات وصالونات مخالفة، إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من المواد منتهية الصلاحية في الصالونات النسائية.

وحذرت البلدية جميع المرافق التجارية التي تتابعها بأنه سيتم تطبيق الأنظمة والتعليمات والتوجيهات بشأن احتواء الجائحة، وأن عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية يعرض المخالفين للعقوبات والجزاءات، مؤكدة أنه يمكن للمواطنات والمقيمات اللاتي يرتدن هذه المرافق الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى بالتواصل مع مركز خدمة البلاغات 940 على مدار الساعة.

وأشارت إلى أهمية ترك المسافات الآمنة بين المرتادات لهذه المنشآت وعدم الازدحام، حرصا على صحة وسلامة الجميع، مشيرة إلى استمرار الجولات الرقابية التي تنفذها البلدية النسائية، ومنع التجاوزات والمخالفات التي قد تكون لها آثار سلبية على متلقي الخدمة.

من جهة ثانية، سجلت المقاهي والكافيهات في الطائف التزامها بالتدابير الاحترازية وتطبيق البروتوكولات الوقائية المعتمدة التي صدرت من الجهات المختصة، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات وغسل اليدين بشكل متكرر للعاملين، وتوفير المطهرات والمعقمات، واستخدام الصحون والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة، ووضع أغطية بلاستيكية فوق الطاولة لاستبدالها عند انتهاء مدة جلوس المرتادين.

وشددت الجهات المختصة على التباعد الاجتماعي إلى متر ونصف أو مترين، ومنع التكدس داخل المقهى، وتقليل عدد الموظفين في مكان إعداد وتحضير الأكل والمشروبات، ومحدودية أعداد الجالسين على الطاولات، ووضع الملصقات الأرضية للتباعد، ووجود مسافات بين الطاولات من متر ونصف المتر إلى مترين، وقياس درجة الحرارة، وغيرها من الإجراءات.

مخالفات مرصودة على الصالونات:

  • صبغات شعر وبخاخات ومواد تجميل غير صالحة

  • ضبط عمالة نسائية لا تحمل شهادات صحية

  • سوء تخزين لأدوات التجميل

  • وجود غرف قياس مخالفة