الشورى يصوت على مواد نظام الجمعيات التعاونية الاثنين

الخميس - 25 يونيو 2020

Thu - 25 Jun 2020

يصوت مجلس الشورى خلال جلسة الاثنين المقبل على تعديل بعض مواد نظام الجمعيات التعاونية المقدم من المجلس استنادا للمادة (23) من نظامه، وذلك بعد مناقشته في جلسة سابقة خلال مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأنه.

ومن المقرر أن يستمع المجلس في جلسته إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن الملحوظات والآراء التي أبداها أعضاء المجلس حيال التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1439/1440هـ، ويصوت بعد ذلك على ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات بشأن التقرير.

فيما يناقش المجلس ضمن جدول أعمال جلسته تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة للعام المالي 1439/1440هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات على تقرير الهيئة بعد دراسته وما قدم عليه من توصيات، كما يناقش التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1440/1441هـ المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي 1440/1441هـ وتقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1440/1441هـ .

من جانب آخر، يصوت المجلس في جلسته التي يعقدها الثلاثاء المقبل على ما تضمنه تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار من توصيات بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات للعام المالي 1439/1440هـ، وذلك بعد الاستماع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه أعضاء المجلس خلال مناقشته في جلسة سابقة.

ويستمع خلال هذه الجلسة إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما أبداه أعضاء المجلس في جلسة سابقة من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية (سابقا) للعام المالي 1439/1440هـ، خلال مناقشته وذلك قبل أن يصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1440/1441هـ، وتقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1440/1441هـ.

ويستمع المجلس خلال جلسة الأربعاء المقبل إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة للعام المالي 1439/1440هـ، الذي تمت مناقشته في جلسة سابقة، قبل أن يصوت على توصيات اللجنة بشأنه، كما يصوت المجلس في موضوع آخر ضمن جدول الأعمال على عدد من توصيات لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي 1439/1440هـ، بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة تجاه ما آبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

إلى ذلك عقدت اللجنة المالية في مجلس الشورى اجتماعا «عن بعد» برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة صالح الخليوي، وبمشاركة وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور محمد أبوساق.

وناقش الاجتماع موضوعا معادا للمجلس بناء على المادة (17) من نظامه.

بدورها عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في المجلس اجتماعا برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء مهندس ناصر العتيبي.

وواصلت اللجنة خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي للهيئة العامة للموانئ للعام المالي 1441/1440هـ، والتقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1441/1440هـ، والتقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1441/1440هـ، إثر اجتماعاتها التي عقدتها بعدد من المسؤولين، ودراستها لتلك التقارير تمهيدا لرفع تقاريرها بشأنها إلى المجلس.

كما اجتمعت لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس «عن بعد».

واستكملت اللجنة مناقشة التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم والتدريب للعام المالي 1440/1441هـ، في ضوء اجتماعها «عن بعد» بمعالي رئيس الهيئة ودراستها لمضامين التقرير، تمهيدا لرفع تقريرها بشأنه إلى المجلس.

من جانب آخر عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية اجتماعا نوقشت فيه موضوعات تقع ضمن اختصاصات اللجنة.