الحوثيون يضربون قبائل اليمن بالطائرات المسيرة

الخميس - 18 يونيو 2020

Thu - 18 Jun 2020

أحد عناصر الجيش اليمني (مكة)
أحد عناصر الجيش اليمني (مكة)
صعدت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران من عملياتها العسكرية عبر الطائرات المسيرة، وقذائف الهاون ضد قبائل آل عواض وردمان بمحافظة البيضاء بعد أكثر من شهر من الهدوء في جبهة ردمان التي اشتعلت مع القبائل على خلفية مقتل جهاد الأصبحي على أيدي ميليشيات الحوثي بدم بارد.

ورفضت الميليشيات مطالب القبائل ولجان الوساطة، بتسليم الجناة للمحاكمة، وأعلنت بدء عملية عسكرية ضد قبائل آل ردمان في محافظة البيضاء، وشنت قصفا بقذائف الهاون والمدفعية على منطقة الشعف بمديرية آل ردمان، المعقل الرئيس للزعيم القبلي، ياسر العواضي، الذي دعا في المقابل للاحتشاد القبلي ضد الحوثيين.

ميدانيا، تشهد جبهات نهم شرق صنعاء وصرواح غرب مأرب، وقعطبة بالضالع جنوبا مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وميليشيات الحوثي الإرهابية.

وأعلن الجيش اليمني مناشدته للصليب الأحمر الدولي للقيام بانتشال جثث قتلى ميليشيات الحوثي الانقلابية المنتشرة في شعاب ووديان مديرية نهم شرق صنعاء، وقال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي، إن قوات الجيش سيطرت على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرق صنعاء، مؤكدا القضاء على عناصر ميليشيات الحوثي، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهات القتالية.

وأسفرت المعارك عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح، إضافة إلى قيام عناصر أخرى سلمت نفسها للجيش في جبهات صلب ونجد العتق، كما دمر طيران التحالف نحو 20 طقما تحمل تعزيزات بشرية وذخائر في مديرية نهم كانت في طريقها إلى الحوثيين. وفي الضالع قتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الحوثية خلال مواجهات عنيفة مع القوات المشتركة المسنودة من المقاومة الجنوبية.

مشاهدات يمنية


  • وفاة الطبيب اليمني ياسين عبدالوارث العبسي أهم الأطباء اليمنيين المتخصصين بالأوبئة بفيروس كورونا


  • مصرع مشرف ميليشيات الحوثي بمنطقة شملان بصنعاء المكنى «أبو أيوب» وثلاثة من مرافقيه


  • الدكتور ياسين نعمان: محافظة مأرب تمثل في هذه اللحظة الراهنة جسر التواصل مع حلم اليمنيين نحو استعادة دولتهم المخطوفة من جماعة الحوثي


  • وصول الإمدادات الطبية المقدمة من مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ضمن المبادرة العالمية لمواجهة فيروس كورونا


أضف تعليقاً

Add Comment