قيادة التحول

الأربعاء - 17 يونيو 2020

Wed - 17 Jun 2020

ياسر الرميان
ياسر الرميان
قيادة التحول »تمثل هذه الصفقة إنجازا تاريخيا كبيرا لأطرافها الثلاثة، وهم من أهم الكيانات في المملكة. فهي توفر رأس المال الذي يعزز استراتيجية الاستثمار طويلة الأجل لصندوق الاستثمارات العامة، وفي نفس الوقت تقود التحول الاقتصادي والنمو في المملكة، بما يعود بالنفع على شعبنا وبلدنا، بالإضافة إلى أن هذه الصفقة تعزز الجهود المتواصلة التي تبذلها أرامكو السعودية لتطوير أعمالها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق وتعزيز بصمتها على الساحة الدولية، وتقدم لسابك مساهما استراتيجيا جديدا في قطاع الطاقة له القدرة على دعم مشاريع النمو«. ياسر الرميان - محافظ صندوق الاستثمارات العامة تعزيز التكامل »سعداء ومتفائلون بإتمام هذه الصفقة التاريخية، التي تعد من أكبر الصفقات العالمية، وهي تحقق لأرامكو هدفها الاستراتيجي في أن تكون الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة والكيميائيات. إن هذا التكامل الاستراتيجي، بين قدرات أرامكو السعودية من حيث ما تنتجه من نفط خام وغاز ومنتجات مكررة ولقيم للصناعات الكيميائية، وبين قدرات صناعة الكيميائيات في سابك، وقدرات الابتكار والتسويق وتطوير الأعمال في كلتا الشركتين، سيثمر عن خلق فرص لتعزيز التكامل في المجالات المحددة التي تدعم النمو وتحقق القيمة بالنسبة للمساهمين، كما أنها تتوافق بشكل إيجابي مع رؤية المملكة 2030 في النمو وتنويع مصادر الدخل.

أمين الناصر
أمين الناصر

رغم تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي أجبر العديد من الشركات على إعادة النظر أو مراجعة استراتيجيتها بعيدة المدى، إلا أن بعد نظرنا، والصلابة والمرونة المالية التي تتمتع بها أرامكو السعودية بحمدالله مكنتنا من إتمام هذه الصفقة التاريخية. وهي صفقة تمثل بداية فصل جديد في تاريخ الشركتين، كما أنها علامة فارقة في تنفيذ استراتيجيتنا وهي استراتيجية تتوجه للمستقبل وترتكز على المدى البعيد«. المهندس أمين الناصر - رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المساهم الأكبر »ستتوفر فرص نمو كبيرة لأرامكو السعودية من خلال حجم أعمال سابك وبصمتها الواضحة على الساحة العالمية ومكانتها البارزة باعتبارها إحدى أكبر شركات الكيميائيات على مستوى العالم. وستستفيد سابك من حجم الأعمال، والتقنيات، والقدرات الاستثمارية وفرص النمو الهائلة التي ستجلبها أرامكو السعودية على صعيد الإنتاج المتكامل للطاقة والكيميائيات. وتتطلع سابك للمساهمة في نمو قطاع الكيميائيات على المستوى العالمي، بالتوازي مع مواصلة دعمها لرؤية المملكة 2030.

يوسف البنيان
يوسف البنيان

أرامكو السعودية أصبحت المساهم الأكبر في سابك، وذلك يمنحها الصلاحية لاختيار غالبية أعضاء مجلس إدارة سابك. وسيعمل المجلس على ضمان التوافق الاستراتيجي، وخلق مزيد من القيمة لشركة سابك وجميع مساهميها، حيث أصبحت واحدة من أهم الشركات في مجموعة أرامكو السعودية. وتم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة للتعاون والتكامل لرفع التوصيات بشأن سبل التعاون والتكامل المتوقع أن تخلق قيمة لشركة سابك بشكل خاص ولمجموعة أرامكو السعودية بشكل عام، وسيترأس هذه اللجنة الرئيس التنفيذي لشركة سابك وستضم عضوين آخرين من سابك وثلاثة أعضاء من أرامكو السعودية. يوسف البنيان - نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك

أضف تعليقاً

Add Comment