القصبي يؤكد أهمية استمرار تطوير الأعمال والتنويع عبر الإعلام

الاثنين - 08 يونيو 2020

Mon - 08 Jun 2020








ماجد القصبي
ماجد القصبي
عقد مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر الاتصال المرئي، اجتماعه الـ17 بالرياض، برئاسة وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور ماجد القصبي، ومشاركة أعضاء المجلس.

وأكد الدكتور القصبي على أهمية العمل باستمرار لتطوير الأعمال والتنويع فيما يتم تقديمه عبر الإعلام السعودي، ورفع مستوى الوعي حول ما تقدمه المملكة من جهود محلية وإقليمية ودولية على مختلف الأصعدة.

وأثنى على جهود الهيئة وما تقدمه من مبادرات مثرية للنهوض بمحتوى الإعلام السعودي وتعزيزه بالمواد التفاعلية والثقافية المهمة، إضافة إلى جملة من الأعمال المؤثرة التي لاقت استحسان المشاهدين من خلال ما أكدته الاستطلاعات وأعداد المشاهدات لقناتي «السعودية» و «SBC «، خلال الفترة الماضية، خاصة في رمضان.

كما بارك لأعضاء المجلس انطلاق قناة «ذكريات» التي حصدت تفاعلا كبيرا من المشاهدين في منازلهم من خلال عرض أعمال التلفزيون السعودي القديمة.

بعد ذلك استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وأبرز التوصيات الخاصة حيالها منها الموافقة على إعداد استراتيجية شاملة ومتكاملة تشمل الجانب الإداري والمالي والبرامجي والاستثماري للهيئة والموافقة على التقرير السنوي للهيئة للعام 2019م والموافقة على مذكرة التفاهم بين هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة وهيئة الإذاعة والتلفزيون بجمهورية جزر القمر، والخاصة بإعادة بث قناة القرآن الكريم على التلفزيون القمري، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات.