«موهبة» تفتح باب التسجيل في برامجها الإثرائية الصيفية 2020

الاحد - 07 يونيو 2020

Sun - 07 Jun 2020

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» أمس فتح باب التسجيل في البرامج الإثرائية الصيفية لهذا العام 2020، التي تقام سنويا بالتعاون بين «موهبة» وشركائها من جامعات ومراكز بحثية وعدد من المدارس المتميزة.

وحثت «موهبة» أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للتسجيل في البرامج الإثرائية الصيفية من خلال الرابط المخصص لتحقيق أمثل استثمار لوقت الطلبة خلال الإجازة الصيفية، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في برامج تعليمية واعدة تسهم في إرشادهم للتخصصات المناسبة لهم، وتعزز رصيد المملكة من رأس المال البشري، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومنحهم فرصة تمثيل المملكة في المعارض والمسابقات المحلية والدولية.

ومن المقرر انطلاق البرامج الإثرائية في 5 يوليو المقبل وتنفيذها عن بعد، بمشاركة 2000 طالب وطالبة، موزعين على المراحل الدراسية المختلفة؛ بواقع 600 طالب وطالبة للمرحلة الابتدائية، و800 للمرحلة المتوسطة، و800 للمرحلة الثانوية.

وأكدت حرصها على تنفيذ برامجها الإثرائية هذا العام 2020 افتراضيا ولمدة ثلاثة أسابيع في جميع مناطق ومدن المملكة التي تتوافر فيها خدمات الإنترنت، حرصا منها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة كورونا، وحفاظا على صحة الطلاب والطالبات، واستمرار برامجها للرفع من مستوى معارفهم ومهاراتهم.

يذكر أن البرامج تتضمن 12 وحدة إثرائية تنتظم في خمسة مسارات علمية، وتشمل الوحدات الإثرائية: الاختراعات، وكن عالما في البيئة والهندسة، ورحلة في عالم الأعداد للمرحلة الابتدائية، وطبيب المستقبل، ومهندس المستقبل، وبرمجة الحاسب، والمادة والطاقة للمرحلة المتوسطة، والتشفير وأمن المعلومات، والعلوم الطبية الحيوية، والكيمياء في المجتمع، ومبادئ التصميم الهندسي، والهندسة الكهربائية للمرحلة الثانوية.

5 مجالات علمية للمسارات
  1. الفيزياء والهندسة
  2. الكيمياء
  3. الرياضيات وتقنية المعلومات
  4. الأحياء والعلوم الطبية
  5. البيئة


أضف تعليقاً

Add Comment