تخصيص خطبة الجمعة عن الإجراءات الاحترازية من كورونا

الجمعة - 05 يونيو 2020

Fri - 05 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ جميع الخطباء في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بتخصيص خطبة الجمعة اليوم، للحديث عن «الاجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا».

ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة ودورها الفاعل في المساهمة في نشر الوعي الشرعي، وتوعية أفراد المجتمع لكل ما ينفعهم في أمور دينهم ودنياهم، ولما لخطب الجمعة من أهمية في التوجيه والإرشاد إلى بعض القضايا، والتذكير بها ومنها ما صدر من جهات الاختصاص في الدولة من إجراءات احترازية تجاه فيروس كورونا.

كما تضمن التوجيه الإشارة إلى جهود الدولة المباركة تجاه ما اتخذته من إجراءات استباقية ساهمت بتوفيق الله في الحد من انتشار الفيروس، وإلى ما اتخذته القيادة الرشيدة من قرارات صائبة في المحافظة على صحة وسلامة المواطن والمقيم وحتى المخالفين لنظام الإقامة.

كما يأتي التوجيه تفعيلا لدور منابر الجمعة وتعزيز مساهمتها في توعية المجتمع والحرص على حمايته، وبيان الواجب الشرعي على الفرد في حق نفسه وغيره في أخذ الأسباب لتوقي هذا الوباء، والتأكيد على أهمية الدور الوقائي للفرد والمجتمع، وحفظ النفس التي هي من مقاصد الشرع الحنيف.

يذكر أن هذا التوجيه يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة وفق توجيهات القيادة الرشيدة، لمواكبة الأحداث التي تهم المجتمع، وتسهم في التوعية والإرشاد بالأخطار التي تهدد سلامة المجتمع.