39 مليون رسالة نصية توعوية تزامنا مع العودة للمساجد

الأربعاء - 03 يونيو 2020

Wed - 03 Jun 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
بثت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد 39 مليونا و500 ألف رسالة نصية (sms) من الممكن الرقمي والتقني للوزارة عبر شركة الاتصالات السعودية تضمنت التعليمات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها لعودة الصلاة في المساجد إنفاذا للموافقة الكريمة بفتح المساجد بالمملكة عدا مدينة مكة المكرمة الأحد الماضي.

وتضمنت الرسائل التوعوية النصائح والتوجيهات والتعليمات التي أقرتها الوزارة مع بدء إعادة فتح المساجد والمتوافقة مع قرارات الجهات ذات العلاقة لمنع تفشي الفيروس وحماية لمرتادي بيوت الله من الوباء في إطار المساهمة المجتمعية من الشركات الوطنية.

وكثفت الوزارة حضورها الإعلامي عبر مشاركتها بمختلف القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي وعبر منصاتها الرقمية لتوعية وتثقيف المجتمع بالمملكة حول أهمية العمل وفق التوجيهات لضمان سلامة المصلين في نحو 90 ألف مسجد وجامع بالمملكة تزامنا مع إعادة فتح المساجد.

وطبقت منذ بدء دوام الأحد كافة التعليمات الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن عودة

الموظفين تدريجيا في ديوان الوزارة وفروعها بعد فترة منع التجول للحد من تفشي الوباء، مع الأخذ في الاعتبار استثناء الحضور لبعض الفئات الذين يعانون من أمراض مزمنة في القلب والرئة والربو الشديد والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وأكد مدير عام الموارد البشرية بالوزارة تركي العسيري أن خدمة المراجعين وموظفي الوزارة بجميع مناطق المملكة تتم عبر قنوات التواصل المعتمدة والمعلنة في موقع الوزارة، مشيرا إلى أنه يتم العمل بالخطة التنفيذية لعودة الموظفين تدريجيا وفق النسب المحددة وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وبين أنه يجرى فحص حرارة الجسم لكل موظف ومراجع من حين دخوله مقر الوزارة وفروعها وحتى تردده بالعودة، إضافة إلى تنبيه الموظفين عبر اللوحات الإرشادية، والمتعلقة بأهمية الإفصاح عن الأعراض والالتزام بالتباعد وتعقيم اليدين وارتداء الكمامات، وذلك لضمان عودة الحياة الطبيعية وممارسة الأعمال المكتبية في بيئة عمل آمنة.

ودعا السديري إلى أهمية تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وفق ما أعلنته وزارة الصحة والتعليمات الواردة من وزارة الموارد البشرية، سائلا الله تعالى أن يحفظ بلادنا وأمنها واستقرارها وأن يصرف عنها الوباء والبلاء.