المتاحف الألمانية تجمع مفردات لمعارض كورونا المستقبلية

الاثنين - 01 يونيو 2020

Mon - 01 Jun 2020

بدأت المتاحف في ألمانيا جمع التحف اليومية العصرية المتعلقة بالحياة في ظل الإغلاق من أجل المعارض المقبلة ومنها الكمامات المصنوعة يدويا، وأرفف المتاجر الخاوية والأشخاص الذين يصفقون في الشرفات.

وبحسب القائمين على المعرض في متحف مدينة فولفسبورج، فإن الكثير من المتاحف في ألمانيا تسعى لجمع المفردات اليومية المتعلقة بالإغلاق والأشياء التي تدلل على اللحظات الخاصة التي قد يتم نسيانها قريبا.

وقال مدير متاحف الثقافة التاريخية في هانوفر توماس شفارك «المتاحف لديها مصدر مهم للغاية وهو مجموعاتها الخاصة»، مضيفا أن هذا ما سوف يعود له الأشخاص عندما نريد ذكر ما حدث خلال الجائحة.

ويطلب المتحف التاريخي في فرانكفورت، بين متاحف أخرى عبر ألمانيا، أيضا من الأشخاص إرسال أي شيء من تسجيلات صوتية أو مقاطع فيديو أو صور أو مفردات وقصص إلى المتحف.

وتبحث المتاحف في برلين وكولونيا أيضا عن صور ومفردات وقصص متعلقة بالحياة الحضرية لحفظ الذكريات. وقال متحف مدينة كولونيا في تغريدة «نريد أن نسجل الحياة مع كورونا للأجيال المستقبلية».

وأوضح المتحف أن الموسيقيين يسجلون حفلات موسيقية من غرف المعيشة وينشرونها على الإنترنت والراقصين يقومون بالرقص أمام كاميرات الهواتف الجوالة.